الرئيسية / تكنولوجيا / إجراء فحوصات "كورونا" بتقنية جديدة "تستخدم في صناعة السلمون"
تقنية جديدة
تقنية جديدة

إجراء فحوصات "كورونا" بتقنية جديدة "تستخدم في صناعة السلمون"

تقنية جديدة، تستخدم في صناعة السلمون، يخطط لاستخدامها لإجراء فحوصات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، كأحدث الوسائل التي تبحث الدولة توفيرها؛ للحد من انتشار العدوى.

وكشف المفوض التجاري لجمهورية تشيلي في دبي، كارلوس سالاس، اليوم، أن مؤسسة "سلمون تشيلي"، تستعد لتقديم دعماً كبيراً للدولة عبر تسخير مختبراتها لتحليل 5 آلاف عينة يومياً؛ جرى أخذها من أشخاص مشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا.

سالاس: التقنية معتمدة في استزراع سمك السلمون وتسمى بـ"تفاعل البوليميراز المتسلسل"

وقال "سالاس"، في تصريحات لـ"برق الإمارات"، إن التقنية المستخدمة في فحوصات كورونا المستجد، معتمدة في استزراع سمك السلمون والتي تعرف بعميلة "تفاعل البوليميراز المتسلسل".

وأضاف المفوض التجاري أنه ستشارك 10 مختبرات في المبادرة لتحسين عدد الفحوصات التي تجري كل يوم، بما يساهم في تخفيف الضغط على النظام الصحي في الدولة.

تعاون مشترك

وأكد "سالاس" أن "تواجه دولة الإمارات وتشيلي للمرة الأولى في التاريخ تحديات مشتركة في ذات الوقت لمكافحة انتشار كورونا، لذا يعتبر العمل الثنائي المشترك ضرورة ملحة.

وأشار إلى أن جمهورية تشيلي تلتزم بالشراكة مع مختلف دول العالم عبر تسخير إمكاناتها لمواجهة تداعيات كورونا، بما فيه تقديم الإمدادات إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

شاهد أيضاً

بالصور.. سلطان بن أحمد القاسمي يستقبل وفداً من شركة مايكروسوفت

استقبل سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، اليوم، وفداً من …