الرئيسية / عربي ودولي / مظاهر الحياة اليومية تعود إلى كوريا الجنوبية بعد تخفيف "التباعد الاجتماعي"

مظاهر الحياة اليومية تعود إلى كوريا الجنوبية بعد تخفيف "التباعد الاجتماعي"

بدأ الكوريون الجنوبيون في العودة للعمل والازدحام في المراكز التجارية والحدائق وملاعب الجولف وبعض المطاعم بعد أن خففت كوريا الجنوبية قواعد التباعد الاجتماعي مع استمرار اتجاه حالات فيروس كورونا نحو التراجع.

و ذكر تقرير على موقع"العربية"  أن عدداً متزايداً من الشركات من بينها "إس كيه انوفيشن" و"نافر" أنهى سياسة العمل من المنازل أو تخففوا منها في الأسابيع الأخيرة على الرغم من استمرار شركات كثيرة في تطبيق ساعات عمل مرنة والحد من التنقل والاجتماعات المباشرة.

في الوقت نفسه، امتلأت الحدائق والجبال وملاعب الجولف بالزائرين في مطلع الأسبوع في حين بدأت المراكز التجارية والمطاعم في العودة ببطء لطبيعتها.

ومددت كوريا الجنوبية سياسة التباعد الاجتماعي 16 يوما أخرى، يوم الأحد، ولكنها منحت بعض التخفيف للمنشآت الدينية والرياضية التي فرضت عليها سابقا قيودا صارمة.

ويهدف هذا القرار إلى إعادة فتح رابع أكبر اقتصاد في آسيا بشكل حذر، مع استمرار تأرجح عدد حالات الإصابة اليومية بكورونا عند مستوى 20 حالة أو أقل معظمها لأشخاص قادمين من الخارج.

وأعلنت المراكز الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها 13 حالة إصابة جديدة بكورونا، اليوم الاثنين، بعد يوم من تسجيل 8 حالات فقط والتي مثلت أول زيادة يومية تتألف من رقم واحد منذ تسجيل 909 حالات إصابة في ذروة انتشار المرض.

شاهد أيضاً

"الصحة العالمية" تُجيز لقاحاً فموياً مبسطاً ضد الكوليرا لمواجهة النقص العالمي

أجازت منظمة الصحة العالمية، اليوم السبت، الموافق 20 أبريل 2024، نسخة مبسطة من لقاح فموي …