الرئيسية / محلي / سفير كازاخستان يشيد بدور الإمارات إنسانياً ودولياً

سفير كازاخستان يشيد بدور الإمارات إنسانياً ودولياً

أشاد سعادة ماديار مينيليكوف سفير جمهورية كازاخستان لدى الدولة بالجهود التي تبذلها الإمارات العربية المتحدة بتوجيهات قيادتها الرشيدة على الساحة الإنسانية الدولية. 

وأعرب عن تقديره للمبادرات و المساعدات الإنسانية التي قدمتها الإمارات لكازاخستان الأسبوع الماضي لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد ( كوفيد 19 ) عبر إرسالها طائرة مساعدات تحمل 13 طنا من مختلف المستلزمات الطبية و الوقائية إلى بلاده.

وقال سفير كازاخستان، في تصريحات صحفية، إن هذه المبادرة الكريمة من جانب دولة الإمارات تؤكد المكانة التي تتبوأها حالياً على الساحة الإنسانية الدولية. وأشار إلى أن الإمارات لم تدخر جهدا في سبيل تقديم المزيد من المساعدات الانسانية حول العالم بهدف تحقيق العيش الكريم للشعوب غير القادرة ومواجهة مثل هذه الأزمات.

وأوضح أن بلاده خصصت 33.6 مليون دولار أمريكي لتجهيز احتياطي حكومي من السلع ذات الأهمية الإستراتيجية لمواجهة متطلبات وتداعيات فيروس كورونا، مشيرا إلى تأكيد فخامة قاسم جومارت توكاييف رئيس كازاخستان استعداد بلاده لتقديم المساعدات الإنسانية لجميع دول العالم بهدف المساعدة في تعزيز القدرات العالمية لمكافحة المرض .

شاهد أيضاً

حاكم الفجيرة يُعزي في وفاة الشيخ حشر بن حمد بن جمعة آل مكتوم

قدم صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، اليوم الجمعة، …