الرئيسية / محلي / الإمارات وأوزبكستان.. شراكة من أجل مجتمعات أفضل

الإمارات وأوزبكستان.. شراكة من أجل مجتمعات أفضل

أكد معالي محمد عبد الله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، أن الشراكة الاستراتيجية في مجالات التحديث الحكومي بين دولة الإمارات وجمهورية أوزبكستان الصديقة، أثمرت العديد من الإنجازات المهمة خلال عام من إطلاقها، وأن حكومتي البلدين تواصلان ترسيخ نموذج عالمي في التعاون الحكومي لبناء مستقبل أفضل للمجتمعات.

جاء ذلك، خلال الاجتماع الذي عقده معالي محمد القرقاوي - عن بعد - مع معالي سردار عمرزاقوف نائب رئيس الوزراء وزير الاستثمار والتجارة الخارجية في جمهورية أوزبكستان. حيث بحثا خلاله تطورات ومستجدات الشراكة الاستراتيجية في التحديث الحكومي التي وقعتها حكومتي البلدين في أبريل 2019، وسبل تعزيز الجاهزية الحكومية لاستباق التحديات المستقبلية، والخطوات المقبلة في مسيرة التعاون الثنائي.


شراكة

وقال محمد القرقاوي إن دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، ومتابعة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، تولي أهمية كبيرة للتعاون وتبادل الخبرات مع كافة دول العالم، وتتبنى نهج الشراكة في التحديث الحكومي لخير المجتمعات وتعزيز مسيرة التنمية العالمية.

وأكد أن تحديث العمل الحكومي وتطوير خدمات حكومية ذكية يشكلان محوراً أساسياً في الشراكة الاستراتيجية بين حكومتي الإمارات وأوزبكستان، ما أثمر في إنجاز تبني التكنولوجيا لتطوير الحكومة الذكية في جمهورية أوزبكستان، وإطلاق مبادرة "مليون مبرمج أوزبكي" ومبادرة التطبيقات الحكومية الذكية لطلبة الجامعات التي يستفيد منها نحو 300 ألف طالب أوزبكي.

فريق واحد

وأشاد معاليه بتطور العلاقات بين حكومتي البلدين، ووجه الشكر إلى فرق العمل الحكومية المشتركة التي تعمل بدأب وشغف وبروح الفريق الواحد لتنفيذ محاور الشراكة الاستراتيجية، من خلال 22 محوراً للتعاون تتضمن 138 مبادرة.

وتطرق معالي محمد القرقاوي ومعالي سردار عمرزاقوف خلال اجتماعهما إلى الإنجازات التي تم تحقيقها على مدار عام من الشراكة المثمرة، التي شملت تدريب أكثر من 1500 موظف في حكومة أوزبكستان بواقع 29 ألف ساعة تدريبية، بمشاركة نحو 50 مدرباً، وتنظيم 35 زيارة متبادلة تضمنت عقد أكثر من 100 اجتماع بين فرق العمل في البلدين.

واستعرض الوزيران سير العمل الحكومي وجاهزيته للتعامل مع المتغيرات، ومواصلة التعاون ما يضمن استمرارية تقديم الخدمات الحكومية للمتعاملين بكفاءة عالية من خلال جاهزية الخدمات الذكية، وبحثا سبل تعزيز العمل المشترك لإنجاز المزيد من المبادرات والمشاريع المشتركة.

شاهد أيضاً

رئيس الدولة يشهد توقيع اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين الإمارات وكوستاريكا

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” توقيع اتفاقية …