الرئيسية / عربي ودولي / وزير الصحة البريطاني: من المبكر جداً الحديث عن تخفيف قيود العزل الصحي

وزير الصحة البريطاني: من المبكر جداً الحديث عن تخفيف قيود العزل الصحي

أكد مات هانكوك وزير الصحة البريطاني أنه من المبكر جدا الحديث عن تخفيف القيود التي فرضتها السلطات البريطانية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.  وأشار إلى أنه سيتم تمديد إجراءات العزل لثلاثة أسابيع إضافية.

وحث هانكوك البريطانيين على الالتزام بالقيود المفروضة وتجنب الاختلاط موضحا أن الحياة لن تعود كما كانت حتى عندما يتم رفع الإغلاق.

من جانب آخر أكدت الدوائر الصحية في بريطانيا أن هناك ارتفاعاً ملحوظا في أعداد الوفيات بين كبار السن وخصوصاً من المقيمين في دور الرعايا الصحية.

 ونشرت الصحف البريطانية عناوين بارزة تحذر من تدهور الأوضاع في دور الرعايا تحت عنوان ( كورونا تفتكُ بالمسنين في دورِ الرعايا ، وسط عجزِ تلك الدور عن توفيرِ الحماية الطبية لفئاتٍ عمرية تعاني الوحدةَ والمرض ).

ونوهت إلى أن ازدياد الوفيات بين المسنين دفع بجمعيةِ العناية بكبار السن في بريطانيا، مؤسسة ماري كوري، واتحاد دور الرعاية في انجلترا، وجمعية رعاية مرضى الزهايمر - إلى مناشدةِ وزير الصحة "مات هانكوك، " بتوفيرِ حزمة مساعدات مالية وطبية عاجلة لدعم قطاع الرعاية الاجتماعية في مواجهةِ فيروس كورونا.

وتشير الإحصاءاتِ الحكومية إلى تفشي الوباء في أكثر من ألفي دار رعاية في إنجلترا مما قد يضاعفُ احتمالَ ارتفاعِ عدد الوفيات بينهم بشكل خاص خصوصًا ان هناك اكثر من اربعمئة ألف مسنٍّ يشغلون تلك الدور.وحذرت من خطط تسكين مئات الآلاف ممن تجاوزا السبعين، ويخضعون للعزل الذاتي في منازلهم، وهو امرٌ له تبعاتٍ خطيرة، وهو ما قد يضاعف من أعداد الوفيات في القريب العاجل.

شاهد أيضاً

هزة أرضية بقوة 5.7 درجة على بعد 855 كم شمال مرسى مطروح المصرية

سجلت محطات الشبكة القومية المصرية لرصد الزلازل صباح اليوم الجمعة، الموافق 29 مارس 2024، هزة …