الرئيسية / اقتصاد / بنهاية نصف أبريل.. صافي استثمارات المواطنين في الأسهم يقفز إلى 2.4 مليار درهم

بنهاية نصف أبريل.. صافي استثمارات المواطنين في الأسهم يقفز إلى 2.4 مليار درهم

سجل صافي استثمارات المواطنين في الأسهم، بنهاية الصنف الأول من أبريل الجاري، قفزة بنحو 2.4 مليار درهم، ما يعد مؤشرا على استمرار تدفق سيولة هذه الشريحة من المستثمرين إلى الأسواق المالية.

صافي الاستثمارات

وشهد صافي الاستثمارات، زيادة بنحو 45.4% خلال النصف الأول من أبريل 2020، مقارنة مع نهاية شهر مارس من العام ذاته حيث بلغ صافي استثماراتهم 1.65 مليار درهم، وذلك برصد سلوك الاستثمار المواطن.

أسعار الأسهم في الأسواق

ووصلت أسعار الأسهم في الأسواق المالية المحلية، إلى مستويات مغرية في الأسابيع القليلة الماضية، ما زاد من جاذبيتها للاستثمار وشجع بالتالي المستثمرين على الشراء لتحقيق أكبر نسبة ممكنة من العوائد.

حركة الاستثمار المواطن

وكشفت حركة الاستثمار المواطن في سجلاتها، بسوق أبوظبي للأوراق المالية، ارتفاع صافي استثماراتهم 1.64 مليار درهم بتاريخ 15 أبريل الجاري.

صافي استثمارات المواطنين

وسُجلت حصيلة شراء بقيمة 7.1 مليار درهم وبيع بقيمة 5.46 مليار درهم منذ بداية العام 2020 وحتى تاريخ 15 أبريل الجاري، ما رفع في صافي استثمارات المواطنين.

سوق دبي المالي والمبيعات والمشتريات

وبلغ صافي استثمارات المواطنين 780 مليون درهم تقريبًا، خلال فترة الرصد ذاتها، وجاءت نتيجة مشتريات بقيمة 8 مليارات درهم ومبيعات بقيمة 7.22 مليار درهم، في سوق دبي المالي.

شاهد أيضاً

دبي الأولى عربياً ضمن "أفضل العواصم البحرية في العالم لعام 2024"

احتلت دبي المرتبة الأولى عربياً والــ11 عالمياً ضمن قائمة "أفضل العواصم البحرية في العالم لعام …