الرئيسية / اقتصاد / حكومة أبوظبي توفر فرص تمويلية للشركات الصغيرة والمتوسطة

حكومة أبوظبي توفر فرص تمويلية للشركات الصغيرة والمتوسطة

أصدرت حكومة أبوظبي، اليوم الخميس، تعميمًا للاستفادة من برنامج الضمانات الائتمانية لتمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة، لتوفير المزيد من فرص التمويل لهذه الشركات في الإمارة، تماشيا مع توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي.

توجيهات محمد بن زايد

وتتيح الشراكة المبرمة بين دائرة المالية وكل من بنك أبوظبي التجاري ومصرف أبوظبي الإسلامي وبنك أبوظبي الأول المزيد من خيارات التمويل للشركات الصغيرة والمتوسطة.

برنامج الضمانات الائتمانية في أبوظبي

وتضمن الحكومة ما يصل إلى 80% من قيمة برنامج الضمانات الائتمانية للشركات الصغيرة والمتوسطة في الإمارة، ما يعزز مرونة الشركات للتكيف مع تقلبات السوق، بحسب الشراكة.

الشراكة المبرمة واستفادة الشركات الصغيرة والمتوسطة

وتمكن الشراكة، الشركات الصغيرة والمتوسطة، من الوصول الأوسع لخيارات قروض تمويل رأس المال العامل لمدة ثلاثة أشهر، فضلا عن منح قروض لأجل لمدة أربع سنوات قابلة للتجديد بما يحفز ويدعم المزيد من الاستثمار في أبوظبي، ويتاح لجميع الشركات الصغيرة والمتوسطة المسجلة والعاملة والتي يقع مقرها الرئيسي في أبوظبي.

حزمة التحفيز الاقتصادي لحكومة أبوظبي

وأعلنت حكومة أبوظبي حزمة التحفيز الاقتصادي، في شهر مارس الماضي وتتضمن 16 مبادرة لدعم النشاط الاقتصادي وخفض تكاليف المعيشة وتسهيل ممارسة الأعمال في الإمارة.

مكانة الشركات الصغيرة والمتوسطة

وتحتل الشركات الصغيرة والمتوسطة، مكانًا كبيرًا في اقتصاد أبوظبي، حيث تمثل عنصرا حيويا يشكل ما نسبته 98% من إجمالي الشركات في الإمارة و تساهم بـ 29% من الناتج المحلي الإجمالي و44% من الاقتصاد غير النفطي في الإمارة.

طلبات الحصول على التمويل

وتستطيع الشركات الصغيرة والمتوسطة، تقديم طلبات التمويل مباشرة إلى بنك أبوظبي التجاري من خلال إرسال بريد إلكتروني إلى. commercial@adcb.com

شاهد أيضاً

الأسهم المحلية تستقطب سيولة بنحو 1.5 مليار درهم

استقطبت الأسهم المحلية، سيولة تجاوزت 1.5 مليار درهم في ختام تعاملات اليوم الموافق الـ16 من …