الرئيسية / اقتصاد / "الاقتصاد" تُطلق مبادرة "لنقف أمام التحدي" بالتعاون مع "المسئولية المجتمعية للشركات"

"الاقتصاد" تُطلق مبادرة "لنقف أمام التحدي" بالتعاون مع "المسئولية المجتمعية للشركات"

أعلنت وزارة الاقتصاد، اليوم الخميس الموافق الـ16 من أبريل 2020، إطلاق مبادرة "لنقف أمام التحدي"، بالتعاون مع الصندوق الوطني للمسؤولية المجتمعية للشركات.

أهداف المبادرة

وتهدف المبادرة إلى استثمار جهود الأفراد ومؤسسات الأعمال في مواجهة تداعيات وباء كورونا المستجد وتسليط الضوء على أساليب مبتكرة في مواجهة الأزمة وكيفية استثمار الوقت والطاقات البشرية لإحداث فرق حقيقي يخدم مصالح الأفراد والمجتمع ويعزز من جهود الدولة في تأمين صحة وسلامة واحتياجات كافة فئات المجتمع.

المبادرة والظروف الراهنة

من جانبه، قال معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد ، ورئيس مجلس أمناء الصندوق الوطني للمسؤولية المجتمعية للشركات: "الظروف الراهنة أوجدت منظوراً أوسع للقدرات البشرية وقوة تأثير سلوك فرد واحد على المجتمع بأكمله، ونحن في دولة الإمارات نفتخر دائما بخصوصية العلاقة الإيجابية التي تجمع القيادة والحكومة مع مختلف فئات المجتمع من مواطنين ومقيمين، ومن أفراد ومؤسسات".

العلاقة القوية بين أطراف المجتمع

وأوضح المنصوري أن أوقات الأزمات، تُبرز بوضوح قوة العلاقة المتميزة بين أطراف المجتمع والقائمة على الثقة والتكامل والتضافر والرغبة المشتركة في الحفاظ على النموذج التنموي والإنساني لهذه الدولة التي تحتضن الجميع وتمثل موطناً أمناً ومستقراً لمختلف زوارها والمقيمين على أرضها.

الشراكة الفاعلة بالإمارات

وتأسس اقتصاد دولة الإمارات على مبدأ الشراكة الفاعلة بين مؤسسات وأفراد المجتمع، كحكومة وقطاع خاص وأفراد، ما يجعل الدولة قادرة على مواجهة التحديات وتجاوزها، حسبما قال المنصوري.

أنشطة المبادرة

وتضم المبادرة بشكل رئيسي عدة أنشطة تفاعلية، تُشارك فيها كافة أطياف المجتمع سواءً مسؤولين من القطاع الحكومي، أو أفراد من القطاع الخاص، والمؤثرين، إضافة إلى المواطنين والمقيمين لتوفير الدعم المعنوي، وتسليط الضوء على أفكار لمشاريع وأساليب مبتكرة لاستثمار الوقت خلال فترة البقاء في المنزل.

استطلاع وزارة الاقتصاد

وتطلق وزارة الاقتصاد استطلاعًا موحدًا موجهًا إلى قطاع الأعمال، ضمن المبادرة على مستوى الدولة للتقصي عن آثار الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا "كوفيد19" على القطاع الخاص بكافة أنواع المنشآت التجارية، المهنية، الخدمية والصناعية، وذلك بالتعاون مع الدوائر التنمية الاقتصادية والغرف التجارية في الإمارات.

وينشر الصندوق الوطني للمسؤولية المجتمعية للشركات، تقريرًا إرشاديًا لممارسات المسؤولية المجتمعية للشركات في ظل الظروف الراهنة، وبدراسة تشمل 3 محاور رئيسية وهي:

  • أفضل الممارسات المسؤولة من منظور المؤسسة والموظف والمستهلك.
  • حلول مبتكرة لضمان استمرارية العمل.
  • وضع مبادئ توجيهية.

شاهد أيضاً

دبي الأولى عربياً ضمن "أفضل العواصم البحرية في العالم لعام 2024"

احتلت دبي المرتبة الأولى عربياً والــ11 عالمياً ضمن قائمة "أفضل العواصم البحرية في العالم لعام …