الرئيسية / محلي / 1689 مستفيداً من خدمات "اجتماعية الشارقة"

1689 مستفيداً من خدمات "اجتماعية الشارقة"

أكدت إدارة الرعاية المنزلية بدائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة استمرارها في تنفيذ سلسلة من برامجها الصحية والاجتماعية والنفسية عبر الزيارات المنزلية "المباشرة" أو "عن بعد" عبر الاتصال الهاتفي.. ويستفيد حالياً من هذه البرامج نحو 1689 من كبار السن والمرضى النفسيين وأصحاب الهمم من مستفيدي الرعاية المنزلية.


وقالت خلود عبد الله آل علي مدير إدارة الرعاية المنزلية إن متلقي الخدمة /كبار السن والمرضى النفسيين وأصحاب الهمم / في الشارقة يحظون بمكانة اجتماعية رفيعة باعتبارهم جزءاً مهماً من المحيط الاجتماعي وتحرص إدارة الرعاية المنزلية ومختلف الإدارات بالدائرة على تقديم أفضل الخدمات لهم.


وأشارت إلى أن فريق إدارة الرعاية المنزلية يقدم خدماته إلى الآباء والأمهات من كبار السن وطريحي الفراش والمرضى النفسيين وأصحاب الهمم وهم في منازلهم بدءاً من الزيارات المنزلية الضرورية لتقديم الخدمات الصحية وتوصيل الأدوية والتنسيق المستمر مع جلساء كبار السن لتوجيههم، إضافة إلى تقديم الإرشادات والاستشارات اليومية عبر الاتصال الهاتفي من الأخصائي الاجتماعي والاطمئنان على حالتهم.


وأوضحت أن كل ذلك يسهم في تقليل عدد المترددين من هذه الفئات على المستشفيات ومرافقها حفاظاً عليهم إضافة إلى تقديم جلسات العلاج الطبيعي المنزلي أسبوعياً لمن تتطلب حاجتهم الضرورية استمرارية الجلسات العلاجية وفقاً للإجراءات الصحية والاحترازية المتبعة.


كما يحظى الآباء والأمهات من كبار السن القاطنين لوحدهم بخدمات حصرية تتمثل في توفير المواد الغذائية والوجبات اليومية ومساعدتهم في إحضار متطلباتهم من مراكز التسوق إضافة إلى تقديم البرامج الاجتماعية المستمرة، علاوة على خدمات النقل والمواصلات في حال ضرورة مراجعة المستشفيات أو المراكز الصحية وتنظيم المواعيد والمراجعات الخاصة بهم.


وتتيح إدارة الرعاية المنزلية للراغبين في الحصول على خدمة الرعاية المنزلية التواصل على الرقم / 8007080 / أو عبر الموقع الإلكتروني https://sssd.shj.ae/، أو خدمة الواتساب عبر الرقم/ 065015995 / وذلك ضمن جهودها المستمرة لتقديم خدمات متميزة تراعي ظروف واحتياجات مستفيديها من مختلف الفئات العمرية.

شاهد أيضاً

ديوان حاكم الفجيرة ينعى سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان

‎نعى ديوان صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، المغفور …