الرئيسية / تكنولوجيا / "زايد العليا" تفعّل 10 خدمات رقمية عبر منصة "تم"
الخدمات الرقمية لذوي الهمم
الخدمات الرقمية لذوي الهمم

"زايد العليا" تفعّل 10 خدمات رقمية عبر منصة "تم"

فعلت مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، اليوم، 10 خدمات رقمية، عبر خدمات أبوظبي الحكومية الموحدة "تم"، لذوي الهمم.

تأتي المبادرة بالتنسيق مع هيئة أبوظبي الرقمية، لتسهيل الاحتياجات اليومية.

وقال سعادة عبد الله عبد العالي الحميدان، الأمين العام لـ"زايد العليا"، إن مؤسسة زايد تستهدف رعاية أصحاب الهمم في إمارة أبوظبي، لافتاً إلى أنها تشمل 10 خدمات رئيسية هامة من خدمات المؤسسة الـ 11 خدمة رقمية.

وأوضح "الحميدان"، لـ"برق الإمارات"، أن الخدمات تشمل: طلب بطاقة أصحاب الهمم، وطلب تصريح مركبات "مواقف" للزوار والسياح خارج الدولة، وتوظيفهم، والتدريب العملي لطلبة الجامعات والكليات، وطلب عضوية نادي رياضي، وتوفير ترجمة بلغة إشارة الصم للجهات.

إلى جانب طلب حجز موعد التشخيص والتقييم الشامل، وإصدار تقارير طالب، وفرص التطوع بالمؤسسة، فضلاً عن طلب توفير المواد التعليمية بطريقة برايل للجهات؛ وهو في المرحلة النهائية من قبل فريق "تم".

وأشار الحميدان إلى أن أبرز الخدمات الرقمية التي تجد إقبالاً؛ هي طلب الحصول على بطاقة أصحاب الهمم، اضافة إلى طلب حجز مواعيد للتقييم الشامل.

ولفت إلى أن عدد البطاقات الإلكترونية لأصحاب الهمم الجديدة التي سيتم تصديرها "رقمياً"، تصل إلى 12583 بطاقة، ويمكنهم استخدامها بشكل مباشر للحصول على حقوقهم والاستفادة من المزايا التي يتمتع بها حامل البطاقة.

أما عن الشروط الواجب توافرها للحصول على البطاقة؛ تتمثل في أن يكون من أصحاب الهمم، ويقدم تقريراً طبياً شاملاً لحالته من جهة طبية حكومية معتمدة من قبل المؤسسة، أو تقييماً من قسم التقييم الشامل في المؤسسة يوضح نوع الإعاقة وشدتها ونسبة العجز.

على أن يتم تقديم التقرير الطبي أو التقييم خلال سنة من تاريخ إصداره، وفي حال عدم تقديم المعلومات والمستندات الكاملة، سيتم الاعتذار عن الطلب.

شاهد أيضاً

بالصور.. سلطان بن أحمد القاسمي يستقبل وفداً من شركة مايكروسوفت

استقبل سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، اليوم، وفداً من …