الرئيسية / اقتصاد / بأقل من شهر.. اقتصادية دبي تُنفذ 14366 معاملة بنظام "العمل عن بُعد"

بأقل من شهر.. اقتصادية دبي تُنفذ 14366 معاملة بنظام "العمل عن بُعد"

نفذت دائرة التنمية الاقتصادية بدبي، 14366 معاملة تسجيل وترخيص تجاري، بنظام "العمل عن بعد" من 22 مارس الماضي إلى الـ13 من أبريل الجاري.

ووتنقسم المعاملات التي نفذتها الدائرة، إلى 66% معاملة إلكترونية، و34% معاملة من خلال مراكز الخدمة التي توفر خدمات اقتصادية دبي عن بعد.

وشكلت معاملات تجديد الرخص ما نسبته 74% من إجمالي المعاملات، تليها معاملات تعديل الرخص بنسبه 7%، حيث وصل إجمالي معاملات تجديد الرخص إلى 10653 معاملة، في حين وصل إجمالي تعديل الرخص إلى 1047 معاملة، بحسب التقرير الصادر عن قطاع التسجيل والترخيص التجاري في الدائرة.

وأوضح التقرير، أن معاملات تجديد الرخص من خلال القنوات الذكية والإلكترونية، بلغت ما نسبته 86% مقابل 14% معاملة عن طريق مراكز الخدمة عن بُعد، واستحوذت معاملات تجديد الرخص التجارية بشكل تلقائي من خلال الرسائل النصية على 74% من إجمالي معاملات التجديد.

وبيَن التقرير إصدار 473 رخصة جديدة، وبلغت عملية حجز الأسماء التجارية 893 إجراء، في حين وصل عدد الموافقات المبدئية إلى 751 إجراء، الأمر الذي يؤكد استدامة وتنافسية الأعمال في إمارة دبي.

وحاز نشاط "خدمات إدارة المشاريع" على 10% من حصة الأنشطة، تلاه نشاط "خدمات التطهير والتعقيم" 3%، وكان نشاط "تجارة الأدوات والمستلزمات الطبية العلاجية والجراحية" ونشاط "تجارة المواد الغذائية والمشروبات" من ضمن أعلى 10 أنشطة خلال نفس الفترة، بحسب توزيع الأنشطة الاقتصادية للرخص.

وشملت جنسيات أصحاب الرخص، رجال أعمال من فرنسا وبريطانيا وألمانيا ومالطا والصين ومصر والأردن والهند وبنغلادش وباكستان، خلال الفترة الزمنية ما بين 22 مارس و13 أبريل الجاري.

ويوفر الموقع الإلكتروني ded.ae، أو التطبيق الذكي DED Business، الحصول على خدمات التجديد التلقائي - الرخصة الفورية، رخصة تاجر - وغيرها من معاملات التسجيل والترخيص التجاري دون الحاجة لزيارة اقتصادية دبي أو مراكز الخدمة التي تقدم خدماتها.

وتُجدد الرخصة التجارية تلقائيا من خلال خدمة التجديد التلقائي بخطوتين وفي أقل من دقيقتين من خلال إرسال رسالة نصية برقم الرخصة إلى 6969، كما يمكن الحصول على رخصة تاجر أينما كنت من خلال الموقع الإلكتروني dedtrader.ae، ويمكن الحصول على الرخصة الفورية من خلال ded.ae/instant.

ووجهت اقتصادية دبي جميع مراكز الخدمة التي تقدم خدماتها في إمارة دبي توفير كافة احتياجات موظفيهم لأداء عملهم من المنزل وذلك تعزيزا لجهود الحكومة من أجل سلامة المجتمع، والحفاظ على الجميع.

وتوفر الدائرة للمتعاملين، إمكانية اختيار المركز، بالدخول على رابط الموقع الإلكتروني لاقتصادية دبي ded.ae حيث توجد اسماء المراكز وارقام التواصل والبريد الإلكتروني لكل مركز.

شاهد أيضاً

"زايد الدولي" و"الاتحاد للطيران" يدعوان المسافرين لتخصيص وقت كافٍ للوصول للمطار بسبب ظروف الطقس

دعا مطار زايد الدولي المسافرين إلى ضرورة تخصيص وقت كاف للوصول إلى المطار في ظل …