الرئيسية / اقتصاد / لجذب ودعم الشركات.. "دبي للسلع" يُعزز حضوره عبر القنوات الرقمية
الخدمات الرقمية
الخدمات الرقمية

لجذب ودعم الشركات.. "دبي للسلع" يُعزز حضوره عبر القنوات الرقمية

يسعى مركز دبي للسلع المتعددة -المنطقة الحرة التابعة لحكومة دبي المختصة بتجارة السلع والمشاريع - إلى تعزيز حضوره عبر القنوات الرقمية، دعمًا لنمو الشركات الأعضاء إلى جانب استقطاب شركات وأعمال جديدة إلى إمارة دبي.

حملة مركز دبي للسلع الترويجية

واستضاف "دبي للسلع"، أول نسخة رقمية من حملته الترويجية الدولية المباشرة، والتي حملت عنوان "وجد من أجل التجارة"، بمشاركة قادة الأعمال في مدينة "جوهانسبرغ" بجنوب أفريقيا من يتطلعون إلى معرفة المزيد من التفاصيل حول كيفية تأسيس الأعمال والشركات بالإمارة.

إمكانات المركز

ويستعرض المركز الإمكانات والمقومات التي تتمتع بها منطقته الحرة، وما تقدمه من خدمات في كل من الصين والمملكة المتحدة وسويسرا وتركيا وأوكرانيا، عبر النسخ الافتراضية القادمة من حملته الترويجية.

مركز دبي للسلع والعملاء

من جانبه، أكد أحمد بن سليم، الرئيس التنفيذي الأول المدير التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة، على أهمية التواصل مع العملاء الدوليين المحتملين ومع الشركات القائمة.

استراتيجية المركز الرقمية

وقال بن سليم: "لدينا اليوم إستراتيجية رقمية متكاملة، تلبي احتياجات مجتمع الأعمال على المستويين المحلي والدولي.

الحملات الترويجية المباشرة للمركز

وأوضح بن سليم، أن هناك أهمية كبيرة لتنظيم الحملات الترويجية المباشرة "وجد من أجل التجارة"، إضافة إلى الجلسات التعريفية الإلكترونية، ما يسهم في جذب شريحة أكبر من الجمهور ويقدم قيمة حقيقة للشركات الأعضاء ومجتمع الأعمال ككل.

جلسات المركز الإلكترونية

وتناول المركز في جلسته التعريفية الإلكترونية، المزايا و المنافع المكتسبة من تأسيس الأعمال والشركات في إمارة دبي خاصةً في مركز دبي للسلع المتعددة، وتحديدا الشركات التي تتطلع إلى تعزيز حضورها الدولي و دفع عجلة نمو التجارة.

موضوعات الاجتماع

وتبلورت أسئلة الحضور حول نوع الدعم المقدم لقطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة وآليات ومزايا المكاتب الافتراضية، في ظل الوضع الراهن، والظروف الاستثنائية بالعالم كله.

القضايا المطروحة

وبحث المسؤولون التنفيذيون، في مركز دبي للسلع المتعددة، محفظة حلول المكاتب المرنة قبل الانخراط في مناقشة سبل الدعم المقدمة للشركات الأعضاء والجديدة من خلال حزمة دعم الأعمال الجديدة التي أعلن عنها المركز في وقت سابق.

جلسات المركز المعرفية

وتقام مجموعة من الجلسات المعرفية للشركات الأعضاء، بالمركز حاليًا، والبالغ عددها 17 ألف شركة،وهي استكمالاً لما يقدمه المركز من دعم للشركات الأعضاء حول مواضيع مختلفة من خلال فعاليات التواصل المباشرة.

مركز دبي للسلع والخبراء

وتُقجم الجلسات عبر الإنترنت، بالتعاون مع نخبة من الخبراء المختصين بالقطاع، وتغطي مجموعة متنوعة من المواضيع لمساعدة الشركات في إدارة عملياتها اليومية، في ظل الظروف الحالية ووضع استراتيجيات أعمال شاملة تتلاءم مع الوضع الراهن.

شاهد أيضاً

دبي الأولى عربياً ضمن "أفضل العواصم البحرية في العالم لعام 2024"

احتلت دبي المرتبة الأولى عربياً والــ11 عالمياً ضمن قائمة "أفضل العواصم البحرية في العالم لعام …