الرئيسية / اقتصاد / "غرفة عجمان" تدعم استمرارية الأعمال بجلسة "عصف ذهني عن بُعد"

"غرفة عجمان" تدعم استمرارية الأعمال بجلسة "عصف ذهني عن بُعد"

عقدت غرفة تجارة وصناعة عجمان، اليوم الثلاثاء، جلسة "عصف ذهني عن بعد"، لمناقشة أبرز التحديات والمتغيرات التي يشهدها القطاع الخاص في الامارة.

جلسة غرفة عجمان

وتهدف الجلسة إلى وضع مقترحات وحلول المناسبة لتقليل الآثار الناجمة عن الأوضاع الراهنة، والتي تشهدها إقتصاديات دول العالم كافة و الوقوف على أهم الافكار والمبادارت المبتكرة والفعالة لدعم استمرارية الأعمال، في ظل انتاشر فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

الغرفة وقطاع الاتصال

أدارت إيمان الشامسي، مدير إدارة التطوير والابتكار، الجلسة التي حضرها ناصر الظفري المدير التنفيذي لقطاع الاتصال ودعم الأعضاء، إضافة إلى حضور موظفي الغرفة وممثلي القطاع الخاص بالإمارة.

نتائج استبيان الغرفة

واستعرضت الجلسة نتائج الاستبيان الذي أجرته غرفة عجمان حول أثر الاجراءات الاحترازية الحالية على القطاع الخاص و ذلك على مستوى المبيعات والاجراءات الداخلية للمؤسسات والشركات والاستدامة والقدرة على الاستمرارية وتسيير الأعمال خلال الفترة الحالية إلى جانب حصر الأنشطة التي تم إيقاف مزاولة أعمالها في عجمان.

محاور جلسة غرفة الشارقة

وتناولت الجلسة محورين، الأول "إدارة التكلفة التشغيلية للمنشآت" من ناحية التكلفة والأيدي العاملة و الايجارات ورسوم الخدمات وتوفير السيولة النقدية، فيما تناول المحور الثاني الذي أدارته ليلى السعدي تنفيذي رئيسي في إدارة التطوير والابتكار "آليات دعم القطاع الخاص في تحسين المبيعات" خلال المرحلة الراهنة من خلال التسويق وتنفيذ دورات متخصصة عن بعد لأصحاب المشاريع وتعزيز ثقة المتعاملين وتنوع الخدمات اللوجستية.

مقترحات جلسة غرفة عجمان

وبدوره، أكد ناصر الظفري حرص غرفة عجمان على تلقي جميع المقترحات البناءة التي من شأنها تسيير مزاولة الاعمال. مشيرًا إلى أن الغرفة لن تتواني في متابعة تسهيل وتسيير أعمال أعضائها من الشركات والمصانع، بحسب توجيهات مجلس إدارتها.

شاهد أيضاً

ارتفاع الأسهم الأوروبية بدعم نتائج البنوك الفصلية

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية بنحو جماعي خلال تداولات اليوم الجمعة الموافق الثالث من مايو 2024، …