الرئيسية / اقتصاد / أسواق المال الإماراتية تربح 13.3 مليارد درهم بختام تعاملات اليوم

أسواق المال الإماراتية تربح 13.3 مليارد درهم بختام تعاملات اليوم

اختتمت أسواق المال الإماراتية، تعاملات جلسة اليوم الثلاثاء، على المؤشرات الخضراء، بدعم من شراء مؤسسي على شريحة من الأسهم القيادية.

القيمة السوقية لأسهم التداول

وربحت القيمة السوقية لأسهم الشركات المتداولة مكاسب بنحو 13.3 مليار درهم في ختام التعاملات، وأظهرت حركة المؤشرات العامة للأسواق تمكاسا قويا في نهاية الجلسة مع ارتفاع أسهم قطاعات البنوك و العقار و الاتصالات.

المؤشر العام لسوق دبي

وشهد المؤشر العام لسوق دبي المالي، ارتفاعًا بنسبة 2.88% بالغا مستوى 1939 نقطة فيما أغلق المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية عند 4178 نقطة بزيادة نسبتها 1.05% مقارنة مع الجلسة السابقة .

صعود الأسهم

واستمر سهم بنك الإمارات دبي الوطني بالصعود إلى 8.8 درهم إضافة إلى سهم بنك دبي الإسلامي المرتفع لمستوى 3.46 درهم، بحسب الرصد الخاص بحركة الأسهم التي قادت النشاط في سوق دبي المالي.

قطاع العقار ومكاسب الأسواق

وفيما يتعلق بقطاع العقار، فقد واصل سهم إعمار قيادة مسيرة المكاسب بالغا 2.53 درهم تبعه في الاتجاه نفسه سهم إعمار مولز إلى 1.14 درهم.

أسهم العاصمة

وارتفع سهم اتصالات إلى 15.38 درهم، في سوق العاصمة، وعزز سهم بنك أبوظبي التجاري من مكاسبه بالغا 4.62 درهم فيما صعد سهم مصرف أبوظبي الإسلامي إلى 3.5 درهم و سهم الدار إلى 1.52 درهم.

التداول والصفقات المبرمة

وبقيت شهية التداول عند مستويات جيدة و بلغت قيمة الصفقات المبرمة في سوقي أبوظبي ودبي الماليين نحو 400 مليون درهم و عدد الأسهم المتداولة 361 مليون سهم نفذت من خلال 7680 صفقة، فيما يتعلق بالسيولة.

شاهد أيضاً

الأسهم المحلية تستقطب سيولة بنحو 1.5 مليار درهم

استقطبت الأسهم المحلية، سيولة تجاوزت 1.5 مليار درهم في ختام تعاملات اليوم الموافق الـ16 من …