الرئيسية / صحة / فريدة الحوسني: شفاء 172 حالة من كورونا.. وتسجيل 3 وفيات

فريدة الحوسني: شفاء 172 حالة من كورونا.. وتسجيل 3 وفيات

انطلقت منذ قليل إحاطة حكومة الإمارات حول مستجدات الوضع الصحي والإجراءت الوقائية في الدولة، والتي يتحدث فيها العميد خميس الكعبي، المتحدث الرسمي من الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، والدكتورة فريدة الحوسني، المتحدث الرسمي عن القطاع الصحي في دولة الإمارات.

وقالت الدكتورة فريدة الحوسني إن خطة توسيع نطاق الفحوصات مستمرة في مختلف مناطق الدولة، ولجميع المواطنين والمقيمين، حيث تم إجراء 23,380  فحص جديد.

وأشارت إلى ارتفاع عدد حالات الشفاء من فيروس كورونا في الدولة إلى 852 حالة، وذلك بعد تسجيل 172 حالة شفاء جديدة لمصابين بفيروس كورونا المستجد، وتعافيها التام من أعراض المرض.

وأعلنت "الحوسني" عن تسجيل 3 حالات وفاة من جنسيات مختلفة، ليصل عدد الوفيات المسجلة في الدولة 25 حالة.

وأوضحت أن البرنامج الوطني للفحص المنزلي لأصحاب الهمم يستكمل الجهود الاحترازية الوطنية لتعزيز السلامة والصحة العامة في المجتمع، وهو مساند لجهود مراكز المسح من المركبة للكشف عن الفيروس ومراكز الفحص المعتمدة على مستوى الدولة.

وأضافت: نستهدف من خلال البرنامج الوطني للفحص المنزلي لأصحاب الهمم فئة غالية علينا، وهم إخوانا وأخواتنا من أصحاب الهمم الغير قادرين على الوصول بسهولة  إلى مراكز الفحص، خاصة من لا يستطيع الحركة بشكل طبيعي، أو من غير القادرين على التعبير، أو يعانون من صعوبة التواصل مع الآخرين.

ونوهت بأن هناك ما يسمى بالمنحنى الوبائي، والذي نقصد فيه طبياً ارتفاع عدد حالات الإصابة بالمرض ووصولها إلى الذروة، ليأتي بعدها انخفاض المنحنى، ولا يمكن تأكيد تاريخ محدد للوصول إلى الذروة.

ونوهت بأن العديد من هذه الدراسات أثبتت أن الممارسات المجتمعية للحد من انتشار الفيروس مثل التباعد الجسدي وتقليل التجمعات تساهم بشكل كبير في تأخير الانتشار، وخفض عدد الحالات، وبالتالي كسر حدة الارتفاع، والحد من الارتفاع في الحالات خلال فترة زمنية قصيرة.

واختتمت: ننصح الأفراد بارتداء القفازات عند الخروج من المنزل واستبدالها باستمرار عند الانتقال من مكان لآخر، وتجنب لمس المتعلقات الشخصية عند لبس القفازات، خاصةً التي يتكرر استخدامها مثل الهاتف.. من المهم غسل اليدين جيداً بالماء والصابون بعد التخلص من القفازات، ونحن ننصح بهذا الإجراء في كل مكان، وبصورة مستمرة كطريقة آمنة وأفضل من لبس القفازات.

شاهد أيضاً

شرطة أبوظبي تعلن بدء تطبيق قرار إلغاء المخالفات المرورية على مواطني عمان

أعلن معالي اللواء ركن طيار فارس خلف المزروعي قائد عام شرطة أبوظبي، اليوم الجمعة، البدء …