الرئيسية / اقتصاد / "دبي العالمية" تضمن تدفق حركة التجارة وتحمي العاملين بتدابير سريعة وصارمة
موانئ دبي العالمية
موانئ دبي العالمية

"دبي العالمية" تضمن تدفق حركة التجارة وتحمي العاملين بتدابير سريعة وصارمة

أعلنت موانئ دبي العالمية، اليوم الإثنين، إطلاق خطة عمل شاملة وحاسمة لضمان صحة وسلامة موظفيها وديمومة تقديم خدماتها عبر كافة قطاعات أعمالها وخدماتها اللوجستية في كافة مراحل سلسلة التوريد.

تدابير دبي العالمية

وتحافظ هذه التدابير على تدفق حركة التجارة الأساسية في ظل ظروف الانتشار العالمي لجائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، وتطبق التدابير الشاملة والمتكاملة بشكل صارم وتعاون وثيق مع مختلف الموانئ والسلطات الصحية لاحتواء الفيروس.

العمليات التشغيلية وموانئ دبي

وتسعى موانئ دبي العالمية - إقليم الإمارات، إلى تحقيق استدامة عملياتها التشغيلية ومرونتها على استثماراتها الكبيرة التي خصصتها في بنيتها التحتية التكنولوجية والمتمثلة بالدرجة الأولى في منظومة الرافعات الجسرية التي يتم التحكم بها عن بعد على أرصفة الميناء وكذلك الرافعات المقنطرة والبوابات الآلية التي لا تحتاج إلى وجود العمال والعناصر البشرية في مواقع التشغيل.

مبادرات موانئ دبي

وأطلقت فرق موانئ دبي العالمية - إقليم الإمارات مجموعة من المبادرات، لزيادة مرونة عملياتها التشغيلية بشكل أكبر بفرض التباعد والفصل بين فرق العمل المختلفة وتكثيف عمليات التنظيف والتعقيم إضافة إلى توفير وسائل النقل المناسبة للموظفين لمساعدتهم في الوصول إلى أماكن العمل خلال ساعات منع وتقييد حركة الأفراد والمركبات وكذلك تأمين أماكن لإقامة للموظفين بالقرب من مقرات عملهم لتفادي الحاجة إلى المغادرة خارج نطاق المرافق المعقمة لموانئ دبي العالمية وتقليل احتمالية التعرض للعدوى.

موانئ دبي والحركة التجارية

وتعمل موانئ دبي العالمية، على تمكين الحركة التجارية لضمان استمرارية خدماتها من خلال تشجيع غالبية موظفيها الإداريين على العمل من منازلهم.

موانئ دبي وسلامة العاملين

من جانبه، قال محمد المعلم المدير التنفيذي ومدير عام موانئ دبي العالمية - إقليم الإمارات والمدير التنفيذي لـ "جافزا" إن موظفي موانئ دبي العالمية - إقليم الإمارات أهم ما تملكه موانئ دبي و تضع سلامتهم وصحتهم على رأس أولوياتها،ولذلك اتخذت تلك الإجراءات الفورية التي تم تفعيلها لمنع انتشار عدوى فيروس كورونا.

موانئ دبي وحكومة الإمارات

وتابع: "تلتزم بشكل صارم بمتطلبات حكومة الإمارات العربية المتحدة وهيئة الصحة بدبي وتعليمات منظمة الصحة العالمية.

رسائل دبي العالمية للجميع

وأشار المعلم إلى أن موانئ دبي قد وجهت رسالة واضحة إلى جميع أفراد فريقها والعاملين في مرافقها مفادها أن التباعد الاجتماعي هو مطلب إلزامي وليس سلوكاً اختيارياً وذلك من أجل حماية مجتمعنا والحفاظ على سلامته.

إجراءات دبي العالمية

واتخذت موانئ دبي العالمية - إقليم الإمارات، جميع الإجراءات للحفاظ على تدفق حركة التجارة من منطلق التزامها بالمشاركة في توفير كافة الاحتياجات من السلع والمواد الغذائية والإمدادات الطبية في دولة الإمارات التي تقوم بشحنها لمواجهة هذه الأزمة.

تعاون دبي العالمية

وتتعاون الهيئة بشكل وثيق مع جميع الجهات ذات العلاقة لاسيما الشركات العاملة في "جافزا" والتي توفر الخدمات الأساسية وتقوم بتوعية الأفراد العاملين فيها بأهمية التزامهم بإجراءات الوقاية الشخصية واعتبارها على ذات القدر من الأهمية بالإجراءات التي يتوجب أن تلتزم بها الشركات والمؤسسات، فهذا هو أوان العمل الجماعي وستحافظ موانئ دبي العالمية - إقليم الإمارات على الالتزام بدورها في جهود دولة الإمارات للحد من انتشار "كورونا".

شاهد أيضاً

784 ألف نزيل في المنشآت الفندقية بالفجيرة خلال 2023

كشفت الإحصاءات الواردة في الكتاب الإحصائي السنوي للعام 2023، عن ارتفاع عدد نزلاء المنشآت الفندقية …