الرئيسية / تكنولوجيا / للتباعد الاجتماعي.. جوجل تطرح خدمة طبية لتسهيل أمور المرضى
جوجل
جوجل

للتباعد الاجتماعي.. جوجل تطرح خدمة طبية لتسهيل أمور المرضى

طرحت عملاقة البحث العالمية "جوجل"، اليوم، خدمة طبية جديدة؛ لإبراز الخيارات المتاحة أمام المستخدمين من أجل الحصول على الرعاية الصحية؛ في محاولة منها للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأوضحت "جوجل" أن تلك الخدمة جرى إطلاقها، في محاولة لتعزيز التباعد الاجتماعي، على هامش انتشار فيروس كورونا المستجد؛ الأمر الذي أدى إلى إظهار خدمات الرعاية الصحية الافتراضية المقدمة عبر الإنترنت.

وواصلت أنه عند البحث عن طبيب أو مستشفى؛ فإنه من المقرر أن يظهر رابطاً خدمياً ملبغاً للمريض عبارة: "احصل على الرعاية عبر الإنترنت"؛ وذلك لنقله مباشرة إلى موقع الإلكتروني لموفر تلك الخدمة.

الحصول على الخدمة

وبحسب موقع "تك كرانش"، فإنه سيقدم الأطباء والمستشفيات وإخصائيي الصحة العقلية خدمات الرعاية الصحية الافتراضية عبر صفحات التعريفية؛ لتظهر ضمن نتائج البحث سواء على محرك البحث جوجل أو خدمة الخرائط جوجل مابس.

مقابل مادي

كما أنه من المقرر أن ستعرض صفحات نتائج البحث خيارات متعددة حسب إتاحتها على الإنترنت؛ الأمر الذي يضمن للمرضى الحصول على على معلومات تفصيلية حول تكلفة زيارة الطبيب أو المستشفى مقابل الخدمة؛ لافتة إلى أن تلك الخدمة الافتراضية لم تكن متاحة على صفحات جوجل.

شاهد أيضاً

بالصور.. سلطان بن أحمد القاسمي يستقبل وفداً من شركة مايكروسوفت

استقبل سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، اليوم، وفداً من …