الرئيسية / اقتصاد / في العام الجاري.. "الداخلية" تتسلم 3 مشاريع في الفجيرة وكلباء

في العام الجاري.. "الداخلية" تتسلم 3 مشاريع في الفجيرة وكلباء

كشفت وزارة تطوير البنية التحتية، عن تسليم ثلاثة مشاريع لصالح وزارة الداخلية في إمارة الفجيرة ومدينة كلباء، بتكلفة إجمالية تبلغ نحو 158 مليون درهم، خلال 2020.

مشروعات البنية التحتية

وقالت مديرة المنطقة الشرقية، في وزارة تطوير البنية التحتية، المهندسة حليمة الشحي: "أنجزنا 88 بالمئة من مشروع المركز الجديد للدفاع المدني في مدينة كلباء التابعة لإمارة الشارقة، بكُلفة 12 مليوناً و400 ألف درهم، ونسلم المشروع في الربع الثاني من العام الجاري".

الطابع المعماري للمشروعات

وتابعت الشحي: "المركز يتميز بالطابع المعماري الحديث مع مراعاة معايير الاستدامة، ما يجعله مواكباً للعصر، كما يتميز التصميم بسهولة الحركة داخل المبنى للوصول إلى الأقسام المختلفة".

مشتملات المشروع

ويضم المشروع من المبنى الرئيس، الذي يضم مبنى الدفاع المدني والآليات، ومبنى التدريب، ومبنى الخدمات وهو عبارة عن غرفة حارس ومباني خدمات إلكتروميكانيكية، ومواقف سيارات مظللة للموظفين والمتعاملين، مشيرة إلى أن مدة التنفيذ التي وضعت للمشروع هي 480 يوماً، حسبما قالت الشحي.

تنفيذ البنية التحتية

وكشفت وزارة تطوير البنية التحتية، عن إنهاء عمليات تنفيذ مشروع إنشاء وإنجاز مبنى قيادة قوات الأمن الخاصة "الوحدة الثالثة، قيراط – الفجيرة" بكلفة 48 مليونا و500 ألف درهم بالفجيرة.

مكونات المشروع

وتابعت الشحي: " المشروع سيكون عبارة عن 7 مبانٍ، وهي مبنى الإدارة ومبنى المؤتمرات ومبنى سكن ونادي الضباط ومبنى التدريب، بالإضافة الى البوابة الرئيسة ومباني الخدمات التي تشمل غرف المضخات وخزانات المياه والمولدات والكهرباء، إضافة إلى الأعمال الخارجية ومواقف السيارات".

تسهيلات وزارة البنية التحتية

واعتمدت وزارة تطوير البنية التحتية، حزمة من التسهيلات المخصصة لمزودي الخدمات المقاولين والاستشاريين والموردين ومقاولي الباطن.

شاهد أيضاً

دبي الأولى عربياً ضمن "أفضل العواصم البحرية في العالم لعام 2024"

احتلت دبي المرتبة الأولى عربياً والــ11 عالمياً ضمن قائمة "أفضل العواصم البحرية في العالم لعام …