الرئيسية / رياضة / الجمعة..انطلاق سباق "الماراثون المنزلي" الأول من نوعه ضمن مبادرة "خلك نشيط وخلك سليم"
جانب من التدريبات الخاصة بالماراثون

الجمعة..انطلاق سباق "الماراثون المنزلي" الأول من نوعه ضمن مبادرة "خلك نشيط وخلك سليم"

ينطلق يوم الجمعة القادم سباق "الماراثون المنزلي" الذي ينظمه نادي 5:30 للجري بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي وشركة آسيكس للمنتجات الرياضية، في إطار مبادرة مجلس دبي الرياضي الرائدة "خلك نشيط.. وخلك سليم" وضمن الحملة الوطنية "خلك في البيت" التي تهدف إلى تحفيز الجمهور على البقاء في المنزل.

مشاركة واسعة

وسجل في الماراثون 749 مشارك من 62 جنسية مختلفة من المقيمين داخل وخارج الدولة حيث يشارك في السباق متنافسين من الكويت والسعودية، وعمان، والبحرين، والأردن، يستعدون جميعًا للتنافس في أول سباق من نوعه في العالم الذي يمتد لمسافة 42.195 كيلومترًا، وتتنوع أعمار المشاركين ما بين 18 سنة إلى 65 عام، من الرجال والنساء حيث يشارك 526 من الرجال و223 من النساء.

سباق داخل المنزل

 وسيكون الماراثون عبارة عن سباق زمني بالجري داخل المنزل يستمر لعشر ساعات كاملة، حيث يبدأ من الساعة الثامنة صباحًا وينتهي في الساعة السادسة مساء، ويتاح السباق لكافة الأعمار والمستويات البدنية من الرجال والنساء، وللمتسابق حرية اختيار طريقة المشاركة بالجري سواء في غرفة واحدة أو في جميع غرف المنزل.

حصص تدريبية

وقدمت اللجنة المنظمة حصص تدريبية في الجري تم بثها على الهواء مباشرة مع المدرب كريس بون سفير شركة آسيكس، كما قدمت المعلمة زينب فهد دروس في اليوغا، وأرسل المدرب كريس بون مجموعة من النصائح وطرق الاستعداد وإجراءات السلامة لجميع المشاركين في الماراثون المنزلي، حيث يستمر الماراثون لمدة 10 ساعات، وينصح المشاركين فيه بأخذ استراحة كل ساعة وتناول المشروبات، كما يمكن الجري أو المشي، ويجب على المشاركين أخذ وجبة غذائية غنية بالكاربوهايدرات مساء الخميس حتى تزود المشارك بالطاقة لكي تساعدهم على الاستمرار في الماراثون.

شروط المشاركة

ويتوجب على الراغبين في المشاركة استخدام حذاءً رياضيًا، وهاتف ذكي أو ساعة ذكية، واستخدام برنامج سترافا الرياضي على الهاتف أو الساعة لتتبع مسافة الجري على أن يكون الحساب مسجلًا في البرنامج باسم صاحب الاشتراك، ثم يشترك من خلال البرنامج في مجموعة "ماراثون المنزل".

ويعد الجري داخل المنزل أهم شرط من شروط المشاركة، كما يجب على المشاركين الجري على الأرض وليس على أي جهاز، وسيتم مراقبة المشاركة عبر برنامج سترافا، حيث سيتم استبعاد أي مشاركة تتم خارج المنزل أو على أجهزة الجري أو أي معدات أخرى.

جوائز عينية

ويحصل الفائزون الثلاثة من الرجال والنساء الذين استطاعوا إنهاء السباق في أسرع زمن على جوائز عينية من شركة آسيكس بالإضافة إلى حصولهم على تذكرة للمشاركة في ماراثون موسكو، ويحصل العشرة الأوائل على اشتراك مجاني في نادي فيرتكس فيتنس للياقة البدنية، كما يحصل جميع المشاركين الذين أنهو السباق على قميص آسيكس وميدالية المشاركة بالإضافة إلى شهادة مشاركة من النادي.

شاهد أيضاً

شباب الأهلي بطلاً لكأس السوبر للكرة الطائرة

أحرز فريق شباب الأهلي، لقب كأس السوبر للكرة الطائرة للرجال للموسم الرياضي الجاري، بعد تغلبه …