الرئيسية / اقتصاد / اجتماع استثنائي للأسواق المالية الخليجية عبر "الاتصال المرئي"

اجتماع استثنائي للأسواق المالية الخليجية عبر "الاتصال المرئي"

شد اليوم الأحد، عقد اجتماع استثنائي، للجنة رؤساء هيئات الأسواق المالية - أو من يعادلهم- بدول مجلس التعاون لدول الخليج عبر تقنية " الاتصال المرئي" بالرياض.

جهود الأسواق المالية

وناقش الاجتماع جهود الجهات المنظمة للأسواق المالية، بدول المجلس لدعم الأسواق المالية بدول التعاون في ظل الظروف الحالية المواكبة لفيروس "كورونا".

قوة الأسواق

وأكد المشاركون في الاجتماع "المرئي"، على متانة الأسواق المالية بدول المجلس و قدرتها على مواجهة التحديات والأزمات، ولاسيمًا في ظل الوضع الراهن ومع انتشار الجائحة.

المشاركون في الاجتماع

وأشار الحضور إلى أنهم يراقبون عن كثب آثار التداعيات المحتملة بهدف درء المخاطر واتخاذ التدابير المطلوبة، والإجراءات الاحترازية والوقائية، لتخفيف التداعيات السلبية والسيئة.

الجهات المنظمة للأسواق

وتطرق الاجتماع إلى، الآليات التي تبنتها الجهات المنظمة لأسواق رأس المال، في دول المجلس لضمان استمرارية عمل الأسواق، من خلال التسهيلات الرقابية الممكنة و التحول الإلكتروني و العمل عن بعد و التنسيق الذي تقوم به كل جهة من هذه الجهات، مع مؤسسات النقد والبنوك المركزية بدول المجلس لدعم الأسواق المالية، عبر الحزم الاقتصادية و المالية التي أطلقتها حكومات دول المجلس.

تطورات أسواق المال

وتواصل الجهات المنظمة للأسواق المالية، رصد ومتابعة التطورات في الأسواق المالية المحلية والعالمية والتواصل بشكل مستمر مع الأسواق "البورصات"؛ لتقييم أدائها بشكل مستمر لمتابعة تطورات الأزمة واتخاذ ما يلزم بشأنها إلى جانب اتخاذ الاجراءات اللازمة كافة للتحوط من المخاطر ودعم البنية التشغيلية والبنية التحتية للأسواق المالية والإشراف على اجراءات عقد الجمعيات العمومية من خلال التقنيات الحديثة، بحسب اللجنة.

شاهد أيضاً

3 دولارات ارتفاعاً في الذهب خلال تداولات اليوم

شهدت أسعار الذهب ارتفاعاً خلال تداولات، اليوم، حيث صعد المعدن الأصفر بنسبة 0.12% أو ما …