الرئيسية / اقتصاد / ورش تدريبية عن بُعد لـ "المالية" بشأن إعداد الميزانية بنظام آلي

ورش تدريبية عن بُعد لـ "المالية" بشأن إعداد الميزانية بنظام آلي

عقدت وزارة المالية، اليوم الخميس، الموافق الثاني من أبريل، ورشًا تدريبية "عن بُعد"، لبحث النظام الآلي لإعداد الميزانية، بشأن النظام الجديد لإعداد الميزانية للوظائف، بحضور عدد من المختصين بإدارة الموارد البشرية والإدارة المالية من 24 جهة اتحادية، إضافة إلى عدد من الفنيين المتخصصين في إدارة الميزانية العامة بالوزارة.

ورش وزارة المالية

وتتيح الورش المنظمة "عن بُعد"، الفرصة أمام الجهات الاتحادية، للتعرف على النظام الجديد لتعديل ميزانيات الوظائف بالحكومة الاتحادية، والتدرب على استخدامه، وطرح استفساراتها حول آليات تطبيقه وذلك انطلاقًا من حرصها على تعزيز التخطيط المالي للحكومة ورفع كفاءة تنفيذ الميزانية.

أهمية الورش

وقال سعادة سعيد راشد اليتيم وكيل الوزارة المساعد لشؤون الموارد والميزانية، إن هناك ضرورة لمواصلة تنظيم ورش العمل التدريبية عن بعد، حيث تسهم في تأهيل وتدريب المختصين بإعداد الميزانية لدى كافة الجهات الاتحادية، وتقديم الدعم والإرشاد لهذه الجهات في المجالين الفني والمهني فيما يتعلق بنظام تعديل ميزانية الوظائف.

المالية وتعزيز التعاون

وأكد اليتيم حرص وزارة المالية على تعزيز التعاون مع مختلف الجهات الاتحادية، وتوفير الدعم والتدريب اللازمين حول إعداد وتنفيذ مشروع الميزانية، وفق أفضل الممارسات العالمية المعتمدة في هذا المجال، لضمان سلامة النظام المالي وتحقيق استدامة النمو الاقتصادي.

موضوعات الورش

وتناولت الورش التدريبية، آلية سير العمل بالنظام الآلي لإعداد الميزانية بشأن النظام الجديد لإعداد ميزانية الوظائف، وطُرق طلب ومراجعة محفظة طلبات الاستحداثات والتي يسمح باستخدامها في حال وجود طلب لأي تغيير في موازنة الموارد البشرية المعتمدة ومنها على سبيل المثال حالات استحداث وظائف جديدة أو التعديل على ميزانية الوظائف المستحدثة وطلب استبدال للتقاعد أو الاستقالة وإجراءات ترقيات الموظفين، ويقوم النظام الجديد في ذات الوقت بعكس كل هذه الإجراءات على مشروع ميزانية السنة المالية اللاحقة الجاري اعدادها.

الورش وخطوات تحديث الميزانية

واستعرضت ورش العمل شرحًا لخطوات وإجراءات تحديث الميزانية، بعد استكمال الربط مع نظام بيانات الموظفين "بياناتي"، من أجل تدريب الجميع على النظام الآلي الجديد.

وزارة المالية والدعم

وأكدت وزارة المالية، استعدادها التام، على تقديم الدعم الفني والمهني والرد على كافة الاستفسارات الواردة من الجهات الاتحادية عبر قنوات اتصال عدة.

وأتاحت وزارة المالية للجميع، طريقتين للتواصل، وهما:

مركز الاتصال الموحد: من خلال رقم الهاتف "600533336".

التواصل عبر البريد الإلكتروني: عبر "info@mof.gov.ae".

شاهد أيضاً

المصرف المركزي يؤكد وجود طلب قوي على قروض الأعمال التجارية في الإمارات

أصدر مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، اليوم الثلاثاء، الموافق 16 أبريل. 2024، تقرير نتائج استبيان …