الرئيسية / منوعات / "نيويورك أبوظبي" تدعم مرضى التوحد في يومهم العالمي

"نيويورك أبوظبي" تدعم مرضى التوحد في يومهم العالمي

يصادف اليوم 2 أبريل من كل عام اليوم العالمي للتوحد، لذا تحرص جامعة نيويورك أبوظبي على مشاركة العالم جهوده في دعم مرضى التوحد.

April 01, 2020: NYU Abu Dhabi's iconic dome illuminated by blue light for Autism Awareness month. Aiya Akilzhanova / NYU Abu Dhabi

جهود عالمية

وقد أعلن مكتب التوعية المجتمعية في جامعة نيويورك أبوظبي عن مواصلة دعمه للجهود العالمية في هذا الصدد من خلال إضاءة قبة الحرم الجامعي باللون الأزرق للعام السادس على التوالي بهدف رفع مستوى الوعي حول مرض التوحد.

رسالة أمل

و قالت سوبارنا ماثور المدير المشارك لمكتب التوعية المجتمعية في الجامعة : حرصنا على التضامن مع مرضى التوحد في يومهم العالمي من خلال إضاءة قبة الحرم الجامعي باللون الأزرق لإرسال رسالة أمل وإيجابية وتضامن .. آملين أن يذكرنا هذا الضوء الأزرق جميعا بترابطنا والدور الذي يلعبه كل منا من أجل ضمان مجتمع أكثر شمولا لأصحاب الهمم.

ساعة تطوعية

يشار إلى أنه خلال العام الدراسي ساهم الطلبة وأعضاء هيئة التدريس والموظفين في جامعة نيويورك أبوظبي بحوالي 650 ساعة تطوعية لدعم الأطفال من أصحاب الهمم في المراكز التعليمية في أبوظبي بما في ذلك الأطفال الذين يعانون من مرض التوحد.

شاهد أيضاً

سفاري الشارقة يستقبل ثاني مولود لفيل السافانا الإفريقي

كشفت هيئة البيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة، اليوم الثلاثاء، عن ولادة الفيل "طرثوث" نسبةً لنبتة برية …