الرئيسية / اقتصاد / "مصارف الإمارات" يعقد اجتماعه السنوي عبر الاتصال المرئي

"مصارف الإمارات" يعقد اجتماعه السنوي عبر الاتصال المرئي

انطلق الاجتماع السنوي لمجلس إدارة اتحاد مصارف الإمارات، اليوم الثلااء، الموافق الـ31 من مارس الجاري، عبر تقنية الاتصال المرئي.

تقنية الاتصال المرئي

وناقش الاجتماع أحدث التطورات في القطاع المصرفي الإماراتي، إضافة إلى أهم المواضيع الرئيسية، الطارئة على الساحة في الوقت الراهن.

موضوعات الاجتماع السنوي

وتناول مجلس الإدارة، دعم قطاع الأعمال في جميع أنحاء الإمارات، والأولويات الحالية لاتحاد مصارف الإمارات في ظل الانتشار العالمي لفيروس كوفيد-19، والتي تشمل ضمان استمرارية العمليات المصرفية، وذلك بالتعاون الوثيق مع مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي.

أهمية المبادرات

وحدد الاجتماع المبادرات التي سيتم طرحها على مدار العام بهدف زيادة الابتكار في القطاع المصرفي، وتعزيز التوطين، ودعم قطاع العقارات.

التحديات التي تناولها الاجتماع

من جهته، أوضح معالي عبد العزيز الغرير، رئيس اتحاد مصارف الإمارات، أن انتشار فيروس "كورونا"، خلق العديد من التحديات، مؤكدًا قدرتهمعلى التصدي لهذا الخطر، مشيرًا إلى أهمية التكاتف والتعاون فيما بينهم.

مسئوليات القطاع المصرفي

وقال الغرير،إن القطاع المصرفي يتحمل مسؤولية خاصة لحماية المجتمع والبيئة الاقتصادية في الدولة، والتي ستبقى الأولوية القصوى، قائلًا: "كل ما يلزم لدعم المصارف والمجتمع المحلي، في ظل هذه الظروف الصعبة التي نواجهها معا".

شاهد أيضاً

مكتوم بن محمد: محاكم مركز دبي المالي العالمي حققت إنجازات قياسية في 2023

قال سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم النائب الأول لحاكم دبي، نائب …