الرئيسية / تكنولوجيا / لـ"منع التلامس".. "PayBy" تتيح خدمات الدفع عبر الهواتف في الإمارات
تجنب عدم لمس الهواتف
خدمات الدفع عبر الهواتف

لـ"منع التلامس".. "PayBy" تتيح خدمات الدفع عبر الهواتف في الإمارات

أتاحت شركة التكنولوجيا المالية "PayBy"، اليوم، بالتنسيق مع بنك أبوظبي الأول، خدمات الدفع السريعة عبر الهواتف في الإمارات.

ضد انتشار كورونا

جاء ذلك لمواكبة طلبات المستهلكين على استخدام حلول دفع آمنة ولا تلامسية في ظل الإجراءات الاحترازية ضد انتشار كورونا، حيث سيكون تطبيق PayBy متاحاً للتحميل مباشرة على هواتف المستخدمين اعتباراً من أبريل 2020.

ومن المقرر أن تتيح PayBy للمستهلكين إمكانية استخدام هواتفهم الذكية لتسديد قيمة مشترياتهم في المتاجر الفعلية بطريقة لا تلامسية ودون الحاجة إلى التعامل بالنقود.

الخدمات الجديدة

كما يتيح الحل الجديد للمستخدمين دفع قيمة الطلبيات المرسلة إليهم عند استلامها، وطلب المنتجات والسلع والخدمات عبر الإنترنت، وتحويل واستلام الأموال بشكل فوري، وإرسال الهدايا النقدية إلى الأفراد عبر هواتفهم الذكية.

يشار إلى أن PayBy توفر حلول نقاط البيع لجميع الأعمال التجارية في دولة الإمارات، بدءاً من منافذ البيع الصغيرة وانتهاءً بالمتاجر الكبيرة التي تقدم خدماتها لآلاف العملاء يومياً.

على أن يجرى حماية جميع التعاملات المالية بما فيها نظاماً لإدارة عمليات الاحتيال بالاستناد إلى تقنيات الذكاء الاصطناعي، لرصد الأنشطة غير المصرّح بها.

جرى إطلاق خدمات PayBy بالتنسيق مع متاجر "لولو هايبر ماركت" و"لولو إكسبريس" ومتاجر البقالة وعدد من تطبيقات المراسلة الفورية الرائدة على غرار "بوتيم".

شاهد أيضاً

سيف بن زايد يعتمد 38 مؤشراً لحماية المجتمع من المخاطر الرقمية

اعتمد الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، …