الرئيسية / اقتصاد / "غرفة الشارقة": 672 عضوية جديدة ونمو 7 بالمائة

"غرفة الشارقة": 672 عضوية جديدة ونمو 7 بالمائة

كشفت أحدث إحصائيات غرفة تجارة وصناعة الشارقة، اليوم الإثنين، ارتفاعًا ملحوظًا في عدد العضويات الجديدة والمجددة وعدد شهادات المنشأة بالربع الأول من العام الجاري.

 إحصائيات الشارقة

وأظهرت إحصائيات الغرفة، أن العضويات الجديدة بلغت 672، وبلغ عدد المجددة 6504، ما يُمثل نموًا بنحو 7 %، مقارنة بالعام الماضي 2019، في ربعه الأول.

ارتفاع عضويات الغرفة

وتشير الإحصائيات إلى ارتفاع عدد العضويات الجديدة والمجددة خلال الربع الأول من العام الحالي إلى 7176 عضوية، بنمو نحو 2 بالمائة مقارنة بالربع الأول من العام الماضي .

شهادات المنشأة التي أصدرتها الغرفة

وأصدرت الغرفة 10716 شهادة منشأ، في الربع الأول من العام الحالي 2020، مسجلةً نموًا بنحو 3 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من العام 2019 .

أرقام غرفة الشارقة

من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة الغرفة،  سعادة عبد الله سلطان العويس، إن الأرقام الإيجابية التي حققتها الغرفة في هذا الظرف الاستثنائي، الذي يشهده الاقتصاد العالمي، تعكس الثقة باقتصاد دولة الإمارات وإمارة الشارقة من قبل المستثمرين ورجال الأعمال كوجهة مثالية وآمنة لاستثماراتهم .

نمو العضويات

وأضاف: "النمو في عدد العضويات الجديدة والمجددة يبرز الدور الريادي الذي تقوم به الغرفة والأداء المتميز في تقديم خدمات عالية المستوى وعالمية الكفاءة في مجال دعم الأعضاء وتسهيل ممارسة الأعمال" .

الغرفة ودعم الاقتصاد

وتابع: "ما يبعث على التفاؤل خلال الفترة المقبلة ما اتخذته قيادتنا الحكيمة من إجراءات ومبادرات فاعلة لدعم الاقتصاد الوطني مؤكدا التزام الغرفة بتعزيز تنافسية بيئة الأعمال في إمارة الشارقة ".

نجاح غرفة الشارقة

ومن جهته، أشاد سعادة محمد أحمد أمين العوضي، مدير عام غرفة تجارة وصناعة الشارقة بالنجاح الذي حققته الغرفة، حيث حققت نموًا جيدًا في عضوياتها الجديدة والمجددة نتيجة استثمارها في التقنية الحديثة وتطويرها لخدماتها المتنوعة وتطبيقها لاستراتيجيات متطورة، سهلت على العملاء والأعضاء الاستفادة من الخدمات وزودتهم بكل ما يحتاجونه لممارسة أعمالهم بسهولة ويسر .

الغرفة ومصالح المستثمرين

وأكد العوضي، على حرص والتزام غرفة تجارة وصناعة الشارقة بالوقوف جانب مصالح المستثمرين، وتسخيرها كافة إمكانياتها لتعزيز استثماراتهم وتأمين بيئة محفزة لنموها وتطورها.

استثمارات الغرفة

فيما قال عبدالعزيز محمد شطاف، مساعد المدير العام لقطاع خدمات الأعضاء مدير مركز الشارقة لتنمية الصادرات: "استثمرت الغرفة على مدار سنوات في خدماتها الإلكترونية محققة نسبة 100 بالمائة في التحول الذكي وهي الآن تجني ثمار ذلك من خلال جاهزيتها في توظيف تلك الخدمات في الظروف الراهنة لخدمة مجتمع الأعمال عبر تقديم باقة من الخدمات المتاحة على منصات الغرفة الذكية".

شاهد أيضاً

خلال مارس الماضي.. إجمالي التقييم العقاري في عجمان يبلغ 642 مليون درهم

سجلت دائرة الأراضي والتنظيم العقاري في عجمان 126 معاملة تقييم عقاري خلال شهر مارس الماضي، …