الرئيسية / اقتصاد / 51 شركة مدرجة بالأسواق المالية توزع أرباحًا على مساهميها بـ36.91 مليار درهم

51 شركة مدرجة بالأسواق المالية توزع أرباحًا على مساهميها بـ36.91 مليار درهم

قررت مجموعة من الشركات المساهمة العامة، توزيع أرباح على مساهميها، والتي وصل عددها إلى 51 شركة، مدرجة في الأسواق المالية.

توزيعات نقدية

وارتفع إجمالي توزيعات الشركات، إلى 36.91 مليار درهم وذلك بحسب البيانات الصادرة عنها الإثنين الماضي الموافق الـ23 من مارس 2020.

توزيعات الأرباح على المساهمين

وأوصت مجالس إدارة الشركات، بتوزيعات نقدية على المساهمين بحسب الأرباح المحققة، لتقرها الجمعيات العمومية والتي انعقدت في مارس، وبانتظار بقية المصادقات من قبل عموميات الشركات التي ستعقد خلال أيام.

قيمة التوزيعات النقدية

وجاء قطاع البنوك في الصدارة، من حيث قيمة التوزيعات النقدية على المساهمين، وبلغت توزيعات 11 بنكا وطنيا 19 مليار درهم عن العام 2019، وتشكل توزيعات البنوك ما نسبته 51.5 % من إجمالي التوزيعات التي أعلنت عنها الشركات الـ 51 المشمولة بالرصد.

توزيعات قطاع الاتصالات

وبلغت توزيعات قطاع الاتصالات 8.5 مليار درهم مسجلةً 23% من إجمالي التوزيعات، ما يعني أن القطاعين استحوذا على 74.5%.

توزيعات شركات المشاريع العقارية

وفيما يتعلق بقطاع شركات المشاريع العقارية، بلغت قيمة التوزيعات 3.3 مليار درهم فيما وصل قطاع الخدمات الاستهلاكية إلى 2.61 مليار درهم وسجلت بقية التوزيعات للقطاعات الأخرى ومنها الاستثمار والتمويل والطاقة والخدمات الصحية والتأمين والضيافة والنقل واللوجستيك.

توزيعات بنك أبوظبي الأول

وتجاوزت توزيعات بنك أبو ظبي الأول للأرباح على المساهمين، 8 مليارات درهم، ليكون صاحب النصيب الأكبر من التوزيعات، تلاه بنك أبوظبي التجاري بنحو 2.64 مليار درهم ثم بنك دبي الإسلامي 2.53 مليار درهم وبنك الإمارات دبي الوطني 2.527 مليار درهم.

توزيعات اتصالات ودو

وسجلت مجموعة اتصالات، قيمة توزيعات نقدية بلغت 6.954 مليار درهم، وبلغت قيمة التوزيعات مبلغ 1.542 مليار درهم بشركة الاتصالات المتكاملة "دو".

شاهد أيضاً

"اقتصادية أبوظبي" تُقر عقوبات مشددة للحد من رفع الأسعار

أصدرت دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، اليوم الخميس، قرارًا مهمًا بشأن المخالفات والجزاءات الإدارية على …