الرئيسية / اقتصاد / "اقتصادية الشارقة": منافذ بيع الأغذية والصيدليات تعمل طوال اليوم

"اقتصادية الشارقة": منافذ بيع الأغذية والصيدليات تعمل طوال اليوم

أكدت دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة، اليوم الخميس، سماحها لمنافذ بيع المواد الغذائية "الجمعيات التعاونية والبقالة والسوبر ماركت" والصيدليات بالعمل 24 ساعة؛ حرصاً منها على توفير كافة السلع والمنتجات للمستهلكين.

قرارات اقتصادية الشارقة

وقالت الدائرة، إن هذه القرارات تماشياً مع التوجيهات الصادرة من الجهات المختصة على أن يتم تنفيذ هذا القرار اعتباراً من اليوم الخميس وستقوم الدائرة بتنفيذ حملات تفتيشية للتحقق من الالتزام بهذا التعميم.

اقتصادية الشارقة وإغلاق المنشآت

وقررت الدائرة، إغلاق المنشآت التجارية في الإمارة لمدة أسبوعين حتى إشعار آخر، وذلك ضمن الإجراءات الوقائية اللزمة لمواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

اقتصادية الشارقة تستثني هؤلاء

واستثنى قرار الإغلاق، الذي أعلنته الدائرة، ما قد يمسّ الاحتياجات الأساسية لسكان الإمارة حيث يتيح القرار لأصحاب المنشآت المغلقة مواصلة ممارسة أنشطة التجارة الإلكترونية خلال فترة الإغلاق.

اقتصادية الشارقة تصدر أوامر الإغلاق بشأن هؤلاء

وتُغلق بموجب قرارات"اقتصادية الشارقة"، الأسواق الرئيسية وكافة المنشآت والأنشطة التجارية المنتشرة في جميع الشوارع الرئيسية والفرعية في الإمارة بما في ذلك المراكز التجارية ومراكز التسوق في كافة أرجاء الإمارة تضاف إليها الأسواق المفتوحة التي تشمل بيع الأسماك والخضار واللحوم باستثناء أسواق الأسماك والخضراوات واللحوم للبيع بالجملة والتوريد.

على من تُنفذ قرارات الدائرة

وشمل القرار، دور السينما والصالات الرياضية واللياقة البدنية للرجال والنساء وحدائق الملاهي بالإضافة إلى صالات الألعاب الترفيهية والإلكترونية ومراكز التدليك والاسترخاء وأزمت الدائرة، أصحاب المطاعم والمقاهي بعدم استقبال العملاء والاكتفاء فقط بخدمة تسليم الطلبات والتوصيل المنزلي، لمنع التجمعات، التي تُمثل بيئة خصبة لانتشار "الوباء".

اقتصادية دبي والبنوك

وتواصل أفرع البنوك والمصارف، مزاولة العمل المعتاد ما لم يصدر قرار تنظيمي من مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، وكذلك الحال بالنسبة إلى فروع شركات الصرافة والعيادات حيث يمكنها جميعًا مزاولة أنشطتها المعتادة مع ضرورة اتخاذها التدابير الاحترازية والوقائية اللازمة بما في ذلك التعقيم والتباعد الاجتماعي في استقبال الجمهور وتنظيم الدور بين العملاء.

الفرق الرقابية لدائرة اقتصادية الشارقة

وأصدرت الدائرة، توجيهات إلى فرق الرقابة والحماية التجارية من ضباط بالدائرة، للقيام بدورهم في تطبيق الحملات التفتيشية الميدانية على مختلف الأسواق المفتوحة في الإمارة للتأكد من التزام المنشآت والمحلات التي يشملها قرار الإغلاق حيث أظهرت الجولات التي تقوم بها اقتصادية الشارقة التزاما شبه تام بالقرارات وتطبيقها وهو ما يعكس مستوى الالتزام والوعي لدى مجتمع الأعمال في الإمارة.

أرقام اقتصادية الشارقة للإبلاغ عن المخالفين

ودعت الدائرة الاقتصادية بالشارقة، التواصل معها ، حال وجود أي مخالفة عبر القنوات المتعددة للتواصل الخاصة بالدائرة سواء بالاتصال المباشر عبر مراكز الاتصال 80080000 أو التواصل عبر قنوات التواصل الاجتماعي Sharjaheconomic أو عبر زيارة الموقع الخاص بحماية المستهلك في الشارقة www.shjconsumer.ae وذلك في إطار المشاركة الفاعلة في الرقابة على الأسواق والإبلاغ عن الحالات المخالفة حتى يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة في حقهم.

شاهد أيضاً

محمد بن راشد: الإمارات الـ15 عالمياً في الاستثمار الأجنبي المباشر الخارج خلال 2023

ترأس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء …