الرئيسية / محلي / عاجل.. الإمارات تفعل "العمل عن بُعد" الأحد المُقبل لـ14 يوماً
الإمارات
الإمارات

عاجل.. الإمارات تفعل "العمل عن بُعد" الأحد المُقبل لـ14 يوماً

أصدرت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، منذ قليل، قراراً بتفعيل نظام "العمل عن بُعد"؛ اعتباراً من الأحد المقبل وحتى 14 يوماً، على أن تكون تلك الفترة قابلة للمراجعة والتقييم.

30% من مجموع العاملين

حيث شمل القرار جميع الوزارات والمؤسسات الاتحادية، بحيث لا تزيد نسبة العاملين الذين يتطلب عملهم التواجد في أماكن العمل 30% لكل مؤسسة، وكذلك للعاملين الذين لا تتطلب مهامهم الوظيفية التواجد في مقر العمل.

القطاعات المستثناة

واستثنت الهيئة عدداً من القطاعات الحيوية من سريان تفعيل القرار؛ لتشمل قطاعات الطاقة والاتصالات والصحة التعليم والشرطة والقطاع العسكري.

وكذلك قطاع البريد والشحن والأدوية والمياه والأغذية والطيران المدني والمطارات والجوازات والقطاع المالي والإعلام الحكومي والخدمات ليشمل محطات الوقود والمشاريع الإنشائية.

إلى جانب ما يجرى استثناؤه بقرار من الحكومة وفق متطلبات المصلحة العامة.

التطبيقات الإلكترونية

وطالبت الهيئة ضرورة استخدام التطبيقات الإلكترونية والذكية تواءماً مع تحديد آلية قياس الكفاءة من حيث ساعات العمل.

كما شملت الالتزامات ضمان توفر بيئة تكنولوجية آمنة؛ حيث مراعاة الحفاظ على خصوصية وسرية البيانات وتقنين الصلاحيات الخاصة ومتابعة الإلكترونية.

وشملت الالتزامات العامل موافقة جهة عمله الالتزام بالحضور إلى مقر العمل فيما يطلب منه وأداء المهام وفق الأطر الزمنية المحددة للإنجاز، إلى جانب أن يكون متاحاً للرد على كافة المكالمات ورسائل البريد الإلكتروني والمحافظة على سرية المعلومات والوثائق والمستندات.

شاهد أيضاً

صحة دبي

"صحة دبي" تمدد العمل بالبطاقات الصحية منتهية الصلاحية لـ3 أشهر

أعلنت هيئة الصحة بدبي، منذ قليل، تمديد صلاحية العمل بالبطاقات الصحية المنتهية، لـ3 أشهر اعتباراً …