الرئيسية / عربي ودولي / هذه الفئات مستثناة من قرار حظر التجوال بالسعودية
السعودية
السعودية

هذه الفئات مستثناة من قرار حظر التجوال بالسعودية

كشفت وزارة الداخلية السعودية عن الجهات التي تم استثناؤها من قرار منع التجول الذي أصدره العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز فجر اليوم، والتي شملت الجهات الحيوية في القطاعين العام والخاص.

وأوضح مصدر مسؤول بوزارة الداخلية السعودية في بيان صدر اليوم بأن الاستثناءات من قرار منع التجول الذي أصدره خادم الحرمين الشريفين اليوم تشمل الأنشطة الحيوية مثل قطاعات الأغذية، القطاع الصحي، قطاع الاعلام، قطاع النقل، أنشطة التجارة الالكترونية، أنشطة خدمات الإقامة، قطاع الطاقة، وقطاع الخدمات المالية والتامين، قطاع الاتصالات، وقطاع المياه.

وأشار المصدر المسؤول الى ان القرار سمح للسيارات الأمنية والعسكرية والصحية وسيارات الخدمات الحكومية الرقابية، وسيارات الأنشطة المستثناة المذكورة أعلاه، بالتنقل وقت منع التجول، كما تم استثناء خدمات التوصيل عن طريق تطبيقات الاجهزة الذكية من منع التجوال.

ولفت المصدر الى انه يسمح للمؤذنين بالوصول إلى المساجد لرفع الأذان وقت منع التجول، كما يسمح للعاملين في البعثات الدبلوماسية والمنظمات الدولية وما في حكمها المقيمين في الحي الدبلوماسي بالانتقال أثناء فترة المنع من وإلى مقرات أعمالهم في الحي.

شاهد أيضاً

الإمارات الأولى عالمياً في تقرير المرصد العالمي لريادة الأعمال 2024

للعام الثالث على التوالي، حققت دولة الإمارات المرتبة الأولى عالمياً في تقرير المرصد العالمي لريادة …