الرئيسية / عربي ودولي / بأمر ملكي: حظر تجوال في السعودية للسيطرة على انتشار كورونا

بأمر ملكي: حظر تجوال في السعودية للسيطرة على انتشار كورونا

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أمراً بمنع التجول للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد ابتداءً من الساعة السابعة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحاً لمدة 21 يوماً. على أن يبدأ الحظر من مساء اليوم الاثنين. 

ونص القرار على الآتي:

أولاً : منع التجول للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد ابتداءً من السابعة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحاً لمدة ( 21 ) يوماً من مساء الأثنين 28 رجب 1441هـ، الموافق 23 مارس 2020م.

ثانياً : تقوم وزارة الداخلية باتخاذ ما يلزم لتطبيق منع التجول، وعلى كافة الجهات المدنية والعسكرية التعاون التام مع وزارة الداخلية في هذا الشأن.

ثالثاً : يستثنى من منع التجول منسوبو القطاعات الحيوية من القطاعين العام والخاص الذين تتطلب أعمالهم الاستمرار في أدائها أثناء فترة المنع، ويشمل ذلك منسوبي القطاعات الأمنية والعسكرية والإعلامية، والعاملين في القطاعات الصحية والخدمية الحساسة، والتي يصدر بشأنها بيان تفصيلي من وزارة الداخلية، مع مراعاة أن يكون ذلك في أضيق نطاق ووفق الإجراءات والضوابط التي تضعها الجهة المعنية.

 وناشد القرار الجهات المعنية حث المواطنين على البقاء في منازلهم خلال الفترة القادمة وبخاصة فترة منع التجول، وعدم الخروج إلاّ في حالات الضرورة القصوى في الفترة التي لا يسري فيها المنع.

شاهد أيضاً

ماكرون يدعو إلى تعزيز الدفاعات الأوروبية والاستقلال الاستراتيجي على الساحة العالمية

دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إلى تعزيز الدفاعات الأوروبية وتحقيق الاستقلال الاستراتيجي على الساحة العالمية، …