الرئيسية / تكنولوجيا / 1.5 تريليون دولار.. قيمة استثمار شركات التكنولوجيا في البحرين
تكنولوجيا المعلومات والاتصالات
تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

1.5 تريليون دولار.. قيمة استثمار شركات التكنولوجيا في البحرين

قالت فجر الباجة جي، مدير أول تطوير الأعمال وتقنية المعلومات بمجلس التنمية الاقتصادية في مملكة البحرين، اليوم، إن المملكة صدرت قوانين أثبتت قدرتها على تشجيع التطور التكنولوجي.

وأوضحت مدير تطوير الأعمال بالمجلس، أنه جرى إصدار قوانين حماية البيانات وقوانين الولاية القضائية للبيانات، لافتة إلى أنها كانت أول دولة في المنطقة تتبنى سياسة "الحوسبة السحابية أولاً" وكانت من أوائل الدول التي بدأت التشغيل التجاري لشبكات الجيل الخامس 5G.

وكشفت أن ذلك جعل البحرين من أمثل الخيارات التي تلجأ إليها شركات التكنولوجيا الراغبة في التوسع بأسواق المنطقة بقيمة 1.5 تريليون دولار أمريكي.

شركتان إماراتيتان

وأشارت إلى أن مجلس التنمية الاقتصادية يركز على عدد من القطاعات الفرعية المهمة التي تقدم المملكة من خلالها مزايا تنافسية، ومنها ألعاب الفيديو والأمن السيبراني والحوسبة السحابية، مؤكدة أنه يتطلع إلى العمل مع المستثمرين المحتملين لتعريفهم على الفرص العديدة المتاحة في البحرين والمنطقة بشكل عام.

4 مليون دولار

وأعلن مجلس التنمية الاقتصادية في مملكة البحرين، اليوم، عن انضمام 7 شركات بينها شركتين إماراتيين إلى قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات البحريني خلال 2019، ليصل إجمالي الاستثمارات إلى ما يزيد عن 4 مليون دولار أمريكي.

شاهد أيضاً

انطلاق "ويتيكس 2024" في دبي مطلع أكتوبر القادم

تنظم هيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا" الدورة الـ26 من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة "ويتيكس"، …