الرئيسية / رياضة / فورملا 1 تؤجل سباقات هولندا وإسبانيا وموناكو بسبب تفشي "كورونا"

فورملا 1 تؤجل سباقات هولندا وإسبانيا وموناكو بسبب تفشي "كورونا"

المصدر: رويترز

أصدرت بطولة العالم فورملا 1 للسيارات بياناً، اليوم الخميس، أعلنت فيه تأجيل سباقات هولندا وإسبانيا وموناكو وكلها كانت مقررة في مايو أيار بسبب تفشي فيروس كورونا الذي تسبب في تأخير انطلاق الموسم الجديد حتى يونيو حزيران على الأقل، مع توقعات لانطلاق الموسم بمجرد أن يصبح الوضع آمنا بعد مايو.

وكان من المقرر إقامة سباق موناكو في 24 مايو بينما كان سباق جائزة هولندا الكبرى، العائد لفورمولا 1 لأول مرة في 35 عاما، مقررا في الثالث من مايو. وكانت حلبة قطالونيا في برشلونة ستستضيف سباق إسبانيا في العاشر من مايو.

اتفاق مع الجهات الراعية

وقال البيان أن التأجيل تم بناء على اتفاق مع الجهات الراعية للسباقات والسلطات المحلية ”للحفاظ على سلامة وصحة كل العاملين والسائقين والمشجعين وهو أمر يحظى بأولوية قصوى“.

مراقبة الوضع

وأضاف ”يواصل الاتحاد الدولي للسيارات وفورمولا 1 العمل عن كثب مع الجهات الراعية المتضررة والسلطات الحكومية لمراقبة الوضع ودراسة أفضل المواعيد البديلة لاقامة كل سباق في وقت لاحق من العام بعد تحسن الأحوال“.

لا يوجد مواعيد بديلة

وتم بالفعل إلغاء السباق الافتتاحي في ملبورن الذي كان مقررا في 15 مارس كما تم تأجيل السباقات الثلاثة التالية في البحرين وفيتنام والصين. ولم تتحدد أي مواعيد بديلة.

وألغت فورمولا 1 عطلتها الصيفية في أغسطس اب يوم الأربعاء وقدمت موعدها إلى مارس اذار وابريل نيسان وتعتزم إقامة أكبر عدد ممكن من السباقات في النصف الثاني من العام الجاري إذا سمحت الظروف بذلك.

وأول سباق مقرر في يونيو جائزة أذربيجان الكبرى في باكو في السابع من يونيو.

شاهد أيضاً

تعرف على طاقم تحكيم مباراة الوصل والنصر في نهائي كأس رئيس الدولة لكرة القدم

كلف اتحاد الإمارات لكرة القدم، الحكم الدولي إسماعيل الفاتح لإدارة مباراة نهائي كأس صاحب السمو …