الرئيسية / رياضة / تأجيل كأس العالم للأندية 2021 في الصين لحين إشعار آخر

تأجيل كأس العالم للأندية 2021 في الصين لحين إشعار آخر

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الليلة الماضية، بياناً أعلن فيه عن تأجيل بطولة كأس العالم للأندية بشكلها الجديد التي كان من المقرر إقامتها في صيف عام 2021 بالصين بمشاركة 24 فريقا لأول مرة.

وجاء قرار التأجيل نظرا لتضاربها مع الموعد الجديد لكأس الأمم الأوروبية "يورو 2021 " والتي ستقام خلال الفترة من 11 يونيه إلى 11 يوليو 2021 .

وضع استثنائي

وتضمن البيان الإعلان عن تشكيل فريق عمل من أجل التعامل مع تأثيرات العارض الصحي الراهن، ومن ضمنها عقود اللاعبين والانتقالات والأوضاع الاقتصادية التي ستمر بها الأندية على ضوء توقف النشاط.

وقال جياني انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي: "إن هذا الوضع الاستثنائي يتطلب إجراءات وقرارات استثنائية، وهذه الأزمة تؤثر على العالم بأسره، ولهذا يجب البحث عن حلول تأخذ بعين الاعتبار مصالح كل أطراف اللعبة في أرجاء العالم كافة ولهذا فقد أعلنت الفيفا مؤخرا عن تخصيص تبرع بقيمة 10 ملايين دولار لصندوق دعم منظمة الصحة العالمية المخصص للتعامل مع الأزمة".

تأجيلات عديدة للبطولات الكبرى

وكان الاتحاد الأوروبي قد قرر تأجيل نهائيات كأس الأمم الأوروبية " يورو 2020 " لمدة عام، ووافق الاتحاد الدولي على تلك الخطوة حفاظا على سلامة اللاعبين والجماهير التي ستحضر البطولة، كما وافق أيضا على تأجيل بطولة كوبا أميركا لمنتخبات أميركا الجنوبية، لتنقل من شهري يونيو ويوليو 2020، إلى المواعيد نفسها في العام التالي لتمكين اللاعبين المحترفين في أوروبا من إنهاء الموسم مع أنديتهم.

شاهد أيضاً

النسخة الذهبية لـ"محاربي الإمارات" تنطلق 18 مايو الجاري

كشفت اللجنة المنظمة لبطولة "محاربي الإمارات"، اليوم الجمعة الموافق الثالث من مايو 2024، عن تفاصيل …