الرئيسية / تكنولوجيا / إريكسون تؤسس أول شبكة للاتصالات اللاسلكية الثابتة في الريف الأمريكي
تأسيس أول شبكة للاتصالات اللاسلكية الثابتة
تأسيس أول شبكة للاتصالات اللاسلكية الثابتة

إريكسون تؤسس أول شبكة للاتصالات اللاسلكية الثابتة في الريف الأمريكي

وقعّت، اليوم، شركة إريكسون الرائدة في مجال توفير أنظمة توصيل البيانات، اتفاقية مع نيوبورت يوتيليتيز لإنشاء أول شبكة للاتصال اللاسلكي الثابت FWA في المرافق الريفية بولاية تينيسي بالولايات المتحدة الأمريكية.

ووفقاً لنتائج دراسة حديثة أجرتها "إريكسون"، فإن 60% من الأطفال بسن الدراسة لا يملكون إنترنت مرتفع السرعة في منازلهم، على أن تلك الاتفاقية توفره.

وقال كريس كالهون، مدير وحدة النطاق العريض في نيوبورت يوتيليتيز، إنه من المقرر أن يجرى توفير خدمات الإنترنت في المناطق المحرومة، بطرح أفضل شبكات الاتصالات اللاسلكية فائقة الجودة.

وتوفر نيوبورت يوتيليتيز حالياً، كابل ألياف ضوئية للعملاء الذين يستخدمون النطاق العريض المنزلي.

فيما يمكن أن يكون الاتصال اللاسلكي الثابت بديلاً أكثر فعالية من حيث التكلفة وأكثر كفاءة لتوفير النطاق العريض في المناطق ذات قدرة النفاذ المحدودة إلى خدمات النطاق العريض الثابتة مثل خطوط المشتركين الرقمية، أو الكابلات أو الألياف.

ويهدف تأسيس الشبكة إلى توسيع نطاق خدمة النطاق العريض للمواطنين CBRS بسرعة 3.5 جيجاهرتز وتقنية الميمو الضخمة 64T64R، من مجموعة نظام إريكسون الراديوي، لتوفير تغطية أكثر شمولاً وأفضل جودة.

فيما قال روب جونسون، رئيس وحدة الناقلات الإقليمية للعملاء في إريكسون شمال أمريكا، إنه يعتبر مشروعاً استثنائياً بالنسبة لإريكسون والتي تشغيلها خلال السنة الأولى مع توفير خدمات النقل لفريق نيوبورت لتعزيز قدرتهم لتولي إدارة شبكة حلول الاتصال اللاسلكي الثابت.

وسيؤدي الاستثمار في شركة نيوبورت يوتيليتيز إلى تمكينها من تشغيل شبكة الاتصال اللاسلكي الثابت الأولى من نوعها عبر المنطقة.

شاهد أيضاً

بالصور.. سلطان بن أحمد القاسمي يستقبل وفداً من شركة مايكروسوفت

استقبل سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، اليوم، وفداً من …