الرئيسية / رياضة / اللجنة الوطنية لفحص المنشطات: نعمل عن بُعد لسلامة العاملين.. وننصح الرياضيين بالابتعاد عن المواد المحظورة
الدكتورة ريمة الحوسني

اللجنة الوطنية لفحص المنشطات: نعمل عن بُعد لسلامة العاملين.. وننصح الرياضيين بالابتعاد عن المواد المحظورة

أعلنت اللجنة الوطنية لفحص المنشطات عن تطبيقها لنظام العمل عن بُعد، بدءاً من دوام اليوم الأربعاء، تماشياً مع التدابير الصحية الخاصة للحد من انتشار فيروس "كورونا"، فيما نصحت الرياضيين بالحفاظ على سلامتهم وتجنب استخدام المواد المحظورة.

حيث أغلقت اللجنة مقرها في منطقة الممزر في دبي حتى نهاية شهر مارس الجاري.

سلامة العاملين

وأكدت رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة المنشطات، الدكتورة ريمة الحوسني أن خطوة اعتماد العمل عن بعد الهدف منها في الأول سلامة العاملين خصوصاً وأنه لا يتعارض مع عمل اللجنة، ونصحت الرياضيين بمواصلة الالتزام التام بالابتعاد عن استخدام المواد المحظورة، لافتة إلى أنهم على تواصل مع الجهات المعنية لإعادة جدولة الفحوصات مستقبلا.

العمل مُستمر

وقالت الحوسني: "لدينا في اللجنة الإمكانيات المطلوبة لتسيير العمل عن بعد بفضل الرعاية السامية من الجهات العليا في دولتنا الحبيبة، ولقد قمنا بإعادة جدولة ساعات العمل بطريقة تساهم في استمرار دولاب العمل بعد أن خضع كل الموظفين لبرنامج تدريب متكامل على استخدام الوسائل التقنية الحديثة للتواصل خلال فترة اغلاق المقر".

تجربة ناجحة

وجرى خلال اليومين الماضيين تطبيق نظام العمل عن بعد قبل اعتماده الرسمي وذلك بعد أن تأكد لدى اللجنة عدم تأثر العمل بسبب الاغلاق المؤقت للمقر، كما تم أجراء مراسلات مع الوكالة الدولية لضمان سير العمل بطريقة اعتيادية مع المضي قدماً في تنفيذ الأهداف الاستراتيجية التي لا تتعارض مع الموقف الصحي الحالي الذي يمر به العالم".

اجتماع عن بُعد

وكانت اللجنة الوطنية لفحص المنشطات عقدت اجتماعها الدوري بداية الأسبوع الحالي لأول مرة عبر تقنية الاتصال المرئي بسبب تفشي فيروس كورونا وذلك في إطار الالتزام بتوجيهات الجهات الصحية بتجنب التجمعات، واستمر الاجتماع لمدة ساعتين وقد أثبت كفاءته بشكل كبير، وتبادل خلاله الأعضاء الوثائق والمستندات ومحضر الاجتماع كما جرى مناقشات بنود العمل في وقت الازمات الصحية.

شاهد أيضاً

رابطة المحترفين تطرح تذاكر نهائي كأس مصرف أبوظبي الإسلامي لكرة القدم

أعلنت رابطة المحترفين الإماراتية لكرة القدم، اليوم الجمعة، عن طرح تذاكر المباراة النهائية لكأس مصرف …