الرئيسية / اقتصاد / "الإمارات العالمية للألمنيوم" تُعيد تدوير النفايات الصناعية بنحو 140.000 طن

"الإمارات العالمية للألمنيوم" تُعيد تدوير النفايات الصناعية بنحو 140.000 طن

قالت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، اليوم الأربعاء، إن إعادة تدوير الشركة للنفايات الصناعية، شهد زيادة ملحوظة، بأكثر من الثلث عن العام الماضي.

الإمارات العالمية للألمنيوم

ووصلت النفايات المعاد تدويرها، إلى ما يقارب 140,000 طن، رغم انخفاض المعدل الطبيعي للنفايات الصناعية الناجمة عن عملياتها وذلك بمناسبة احتفال الشركة باليوم العالمي لإعادة التدوير.

أهداف الإمارات العالمية للألمنيوم

وترغب الشركة، في الوصول إلى مرحلة انعدام إرسال نفايات ناجمة عن عملياتها إلى المكبات، وتركز على الحد من المخلفات الناتجة عن عمليات صهر الألمنيوم، إلى جانب البحث في إمكانيات استخدام النفايات التي لا يمكن تجنبها كمواد خام في صناعات أخرى.

معدل النفايات الناتجة

وخفضت الشركة معدل النفايات الناتجة بنسبة 5 %، باستثناء المواد المستخدمة في تبطين خلايا الاختزال في مرحلة صهر الألمنيوم، حيث إن خلايا الاختزال لا تُنتج هذه النفايات إلا عندما تتطلب إعادة التبطين بعد عدة سنوات من التشغيل.

مكانة شركة الإمارات العالمية للألمنيوم

وتتمتع شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، بمكانة رائدة عالمياً في إعادة تدوير المواد المستهلكة في عملية التبطين، والتي تعتبر من أبرز مصادر النفايات في صناعة الألمنيوم ..ففي العام 2019، قامت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم بتزويد شركات الإسمنت بأكثر من 46,696 طناً من مخلفات المصاهر لاستخدامها كوقود بديل ومواد خام، بزيادة قدرها 13 % مقارنة بالعام 2018.

تطوير الأعمال في الشركة

من جانبه، أكد سلمان عبدالله، نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الصحة والسلامة والاستدامة والبيئة والجودة وتطوير الأعمال في شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، على أهمية اليوم العالمي لإعادة التدوير، للتركيز على هدفنا المتمثل في الحد من النفايات الناتجة عن عملياتنا الصناعية، والمثابرة في إيجاد طرق لتحويل هذه النفايات إلى منتجات ذات قيمة اقتصادية، وذلك من خلال توسيع شراكتنا مع الصناعات الأخرى.

مخلفات البوكسيت والشركة

وتعمل شركة الإمارات العالمية للألمنيوم على إيجاد استخدامات مجدية اقتصادياً لمخلفات البوكسيت، وهو المنتج الثانوي الناتج عن عمليات تكرير الألومينا، بالرغم من إجراء العديد من الأبحاث الأكاديمية منذ عقود على الاستخدامات المحتملة لهذه المادة الثانوية، إلا أن معظم مخلفات البوكسيت المنتجة حول العالم يتم تخزينها كنفايات إلى أجل غير مسمى.

شاهد أيضاً

خلال مارس الماضي.. إجمالي التقييم العقاري في عجمان يبلغ 642 مليون درهم

سجلت دائرة الأراضي والتنظيم العقاري في عجمان 126 معاملة تقييم عقاري خلال شهر مارس الماضي، …