الرئيسية / اقتصاد / اقتصادية دبي: 2523 رخصة جديدة منذ بداية مارس 2020

اقتصادية دبي: 2523 رخصة جديدة منذ بداية مارس 2020

كشفت دائرة التنمية الاقتصادية بدبي، اليوم الأربعاء، عن إجمالي عدد الرخص الجديدة التي تم إصدارها منذ بداية شهر مارس الجاري.

عدد الرخص الجديدة

وقال تقرير حركة الأعمال الصادر، عن قطاع التسجيل والترخيص التجاري في الدائرة، أن عدد الرخص الجديدة وصلت إلى "2523" رخصة، وفرت 6713 وظيفة إلى سوق العمل.

توزيعات الرخص

وتوزعت الرخص الجديدة الصادرة، على عدة أنشطة جاء في مقدمتها الأنشطة المهنية التي سجلت 1900 رخصة، بنسبة 58%، ثم التجارية 590 بنسبة 39.3%.

مسيرة اقتصادية دبي

ويواصل مجتمع الأعمال توسعه في الإمارة، وهو ما تُظهره الأرقام، ما يعزز المسيرة التنموية الطموحة لاقتصاد دبي نحو التميز، وترسيخ مكانة الإمارة كمركز للمال والأعمال على مستوى المنطقة والعالم.

تقرير اقتصادية دبي

ويُسهم قطاع التسجيل والترخيص التجاري، التابع لاقتصادية دبي، في تسهيل وتسريع عملية تسجيل الشركات الجديدة وإصدار الرخص التجارية، الأمر الذي ينعكس ايجاباً على تنافسية دبي عالمياً باعتبارها المنصة المثالية للتوسع واستدامة الشركات الإقليمية والعالمية.

حركة الأعمال واقتصادية دبي

وأكد التقرير الصادر عن حركة الأعمال، على النتائج القياسية في معاملات التسجيل والترخيص التجاري المنجزة منذ بداية شهر مارس وحتى اليوم، حيث تم تسجيل "18037" معاملة، في حين وصل إجمالي المعاملات المنجزة من خلال مراكز التعهيد المتواجدة في مختلف المناطق بدبي إلى "13629"، معاملة أي ما يشكل 76% من إجمالي المعاملات، الأمر الذي يظهر الدور الحيوي لهذه المراكز في تقديم خدمات متميزة للجمهور، كما تعكس الجهود التي تبذلها اقتصادية دبي لتقديم خدمات ذات قيمة مضافة للعملاء في سبيل تسهيل مزاولة الأعمال والأنشطة التجارية.

معاملات التجديد

فيما بلغ إجمالي معاملات التجديد إلى "6672" معاملة منذ بداية شهر مارس وحتى اليوم، بينما وصل إجمالي معاملات تجديد الرخص التجارية بشكل تلقائي من خلال الرسائل النصية إلى "3367" معاملة، ما يشكل 50% من إجمالي المعاملات، مما يؤكد على استدامة وتنافسية الأعمال في إمارة دبي.

الأسماء التجارية

بينما سجلت عملية حجز الأسماء التجارية "3343" إجراء، وعدد الموافقات المبدئية "2989" إجراء، الأمر الذي يؤكد جاذبية دبي للراغبين في مزاولة الأنشطة التجارية من جهة، إلى جانب زيادة ثقة رجال الأعمال بمتانة الاقتصاد المحلي.

الرخص الجديدة والمناطق

وتوزعت الرخص الجديدة حسب المناطق الرئيسية في إمارة دبي منذ بداية شهر مارس، وكانت الحصة الكبرى لمنطقة ديرة بإجمالي "1503" رخصة، ومن ثم منطقة بر دبي بمجموع "1019" رخصة، وأخيراً منطقة حتا بواقع رخصة تجارية جديدة. وبالنسبة لتوزيع هذه الرخص حسب أعلى عشر مناطق فرعية، والتي شكلت نسبة 71% من إجمالي جميع المناطق، كان كالاتي: القرهود، برج خليفة، عود المطينة الثالثة، النهدة الأولى، الخبيصي، عود ميثاء، المركز التجاري الأول، أم رمول، الفهيدي، وبور سعيد، وهو ما أظهره التقرير.

شاهد أيضاً

الإمارات وعمان تتبادلان شراكات استثمارية بقيمة 129 مليار درهم

نظم اليوم على هامش زيارة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق سلطان عُمان الشقيقة إلى …