الرئيسية / اقتصاد / "الشارقة للبحوث والابتكار" يطلق برنامج"Industry 4.0" بالتعاون مع برابس

"الشارقة للبحوث والابتكار" يطلق برنامج"Industry 4.0" بالتعاون مع برابس

اعلن مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار، اليوم الثلاثاثاء 17/3/2020، إطلاق  برنامج مسرع "Industry 4.0" للصناعة، بالتعاون مع شركة برابس "Barrabés.biz" الإسبانية الرائدة في التحول الرقمي.

مجمع الشارقة وبرابس الإسبانية

ويهدف المجمع إلى جذب الشركات الناشئة، التي توفر حلولًا تقنية مبتكرة توافق الثورة الصناعية الرابعة و تسعى للتواجد و التوسع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لاستقطابها و تشجيعها على الوصول إلى أهدافها من خلال المجمع.

أهمية البرنامج

بدوره، أكد الرئيس التنفيذي للمجمع، حسين المحمودي، على أن البرنامج يعكس رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بشأن الاستثمار في القطاع الابتكاري في الإمارة.

مؤشر برنامج المسرعات

وأشار المحمودي، إلى أن اطلاق برنامج المسرعات، يعتبر مؤشرا ليس فقط على الصناعة الذكية وإنما أيضا على الاستثمارات الذكية التي بدأت التوافد إلى المجمع الذي يعد مفخرة علمية للإمارة في مسيرتها التطويرية.

الشارقة وحجم الصناعات

يُذكر أن الشارقة، تحتضن الكم الأكبر من الصناعات بالدولة، ما دفع إلى العمل على تطوير منظومة تقنية لدعم هذا القطاع الحيوي والإعداد للتحولات الذكية والجاهزية للاستفادة منها بالطريقة المثلى، ما يخدم الصانع و المستهلك عبر تهيئة البنية التحتية التشريعية اللازمة لدعم تقنيات صناعة المستقبل ليكون مجمع الشارقة للبحوث مركز اختبار عالمي المستوى لتجربة وتطبيق التكنولوجيا.

شاهد أيضاً

وزارة المالية تطلق "مشورة رقمية" حول تطبيق الحوافز الضريبية المرتبطة بالبحث والتطوير

أطلقت وزارة المالية اليوم الجمعة، الموافق 19 أبريل 2024، "مشورة رقمية عامة" على موقعها الإلكتروني، …