الرئيسية / محلي / محمد بن زايد: لا إلغاء أو تأجيل لمشروعات أجندة أبوظبي.. ونثق في حيوية الاقتصاد الوطني

محمد بن زايد: لا إلغاء أو تأجيل لمشروعات أجندة أبوظبي.. ونثق في حيوية الاقتصاد الوطني

استعرض الشيخ محمد بن زايد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة مع أعضاء المجلس التنفيذي في أبوظبي الأوضاع الاقتصادية في ظل التطورات التي تشهدها الأسواق العالمية.

وذكر سموه في مجموعة من التغريدات على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أن البرامج التحفيزية القائمة في الإمارة والإجراءات التي أعلنها المصرف المركزي والحكومات المحلية مؤخرا، تمثل دعامة وضمانة للاستقرار الاقتصادي والمالي في الدولة.

‏وأضاف أنه وجه باستمرار جميع المشاريع الرأسمالية حسب الخطط المعتمدة، وعدم إلغاء أو تأجيل أي مشروع في إطار الأجندة التنموية لأبوظبي، وكذلك أخذ تدابير إضافية للحفاظ على المكتسبات الاقتصادية في الإمارة وإعطاء الأولوية للشركات الناشئة في ضوء التحديات الحالية.

‏كما وجه سموه بالعمل على خطط جديدة لتحفيز القطاعات الاستثمارية الاستراتيجية. 

و أضاف أنه أمر بتشكيل لجنة برئاسة دائرة المالية وعضوية دائرة التنمية الاقتصادية والبنوك المحلية لمتابعة برامج الاقتراض للشركات المحلية في أبوظبي في ظل الظروف الراهنة.

و أكد سموه أن الأجهزة الحكومية ماضية في تطوير وتسهيل القوانين والتشريعات الاستثمارية لتكون أكثر مرونة وملائمة لاستمرارية العجلة الاقتصادية. واختتم قائلا: " نثق في حيوية الاقتصاد الوطني وقدرته على مواجهة تقلبات الأسواق".

شاهد أيضاً

بالفيديو.. ولي عهد الفجيرة يلتقي فريق مجلس محمد بن حمد الشرقي ويطلع على تقرير عمله

أكد سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، اليوم الجمعة، أهمية دور مجالس …