الرئيسية / عربي ودولي / الكويت: إغلاق المولات ودور السينما ومراكز الترفيه

الكويت: إغلاق المولات ودور السينما ومراكز الترفيه

أعلن مجلس الوزراء الكویتي حزمة جدیدة من الإجراءات الاحترازیة للحیلولة دون انتشار عدوى فیروس كورونا المستجد. ومن بين الإجراءات الجديدة إغلاق المجمعات التجاریة ومراكز التسوق والأسواق العامة باستثناء منافذ بیع المواد التموینیة والغذائیة.

وقال طارق المزرم رئیس مركز التواصل الحكومي الناطق الرسمي للحكومة في مؤتمر صحفي عقد في قصر السیف إن مجلس الوزراء قرر أیضا إغلاق مراكز وصالات الترفیه والتسلیة ولعب الأطفال.

وأضاف المزرم أن القرارت نصت كذلك على إغلاق الصالونات الرجالیة والنسائیة - اعتبارا من یوم غد الأحد - وعدم استقبال أكثر من خمسة عملاء في وقت واحد داخل المطعم أو المقھى. و أشار إلى أنه أنه "في حال الانتظام في طابور انتظار یتم الالتزام بترك مسافة لا تقل عن متر واحد بین كل شخص وآخر".

في الوقت نفسه ، ثمنت الحكومة الكويتية التزام الأفراد بقصر مراسم العزاء على المقابر ضمن الإجراءات الصحیة الاحترازیة . و انتقد المزرم "انتقال الأعراس من صالات وقاعات الأفراح إلى المنازل بعد صدور قرار منع إقامتھا في الصالات إذ أن الھدف من إغلاقھا ھو وقف التجمعات لأن الالتقاء وتبادل السلام یساعد في انتشار الوباء".

وقررت الحكومة الكویتیة أیضا إغلاق جمیع صالات السینما والمسارح وكذلك صالات الأفراح العامة والخاصة وصالات الفنادق ومنع إقامة القاعات المؤقتة ومنع التواجد داخل صالات المطاعم والمقاھي بما في ذلك الموجودة داخل مراكز التسوق مع إغلاق الأندیة والمعاھد الصحیة الخاصة وغیرھا من القرارات ذات الصلة.

شاهد أيضاً

الإمارات الأولى عالمياً في تقرير المرصد العالمي لريادة الأعمال 2024

للعام الثالث على التوالي، حققت دولة الإمارات المرتبة الأولى عالمياً في تقرير المرصد العالمي لريادة …