الرئيسية / محلي / عمار النعيمي يترأس اجتماع مجلس أمناء مؤسسة حميد بن راشد الخيرية

عمار النعيمي يترأس اجتماع مجلس أمناء مؤسسة حميد بن راشد الخيرية

ترأس سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس مجلس أمناء مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية اجتماع مجلس أمناء المؤسسة بديوان الحاكم، من أجل استعرض عام لخطط وبرامج ونسب إنجاز المشاريع التي تنفذها المؤسسة من البنايات الوقفية الجديدة، والفلل السكنية على أرض الواقع، لتعزيز ودعم الجهود الخيرية والإنسانية للأسرالمواطنة المتعففة في امارة عجمان .

وكان ذلك بحضور الشيخ أحمد بن حميد النعيمي نائب رئيس مجلس الأمناء، والشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي، والشيخ راشد بن حميد النعيمي، وسعادة الدكتور عبدالله محمد الأنصاري، وسعادة حمد عبدالله تريم الشامسي، وسعادة أحمد إبراهيم الشامسي، والشيخة عزة بنت عبدالله النعيمي مدير عام مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية، وعدد من موظفي المؤسسة.

بدأ سموه الاجتماع بعبارات الترحيب بالحضور، وأثنى على جهودهم المبذولة فى الارتقاء بالأسرة الإماراتية، وتوفير حياة كريمة، ومواجهة المعوقات المحتملة، وإيجاد حلول جذرية لها، كما أشاد بدور مؤسسة حميد بن راشد الخيرية وبرامجها المخصصة لصالح الإنسانية.

استعرضت الشيخة عزة بنت عبدالله النعيمي العديد من الموضوعات في الشأن الخيري وأهم الإنجازات خلال الفترة الماضية، وخاصة نسب إنجاز الأعمال في البنايات الوقفية الجديدة حيث تم إنجاز ما نسبته 97 في المائة من أعمال مشروع بناية ليوارة، والذي يتكون من دور أرضي وثلاث طوابق مواقف سيارات وعشرة أدوار متكررة تشمل 160 وحدة سكنية و9 محلات تجارية و146 موقفا للسيارات، كما تم إنجاز ما نسبته 90 في المائة من مشروع بناية النعيمية، والذي يتكون من دور أرضي وثلاثة محلات وثلاثة أدوار مواقف و13 دورا متكررا تشمل 156 وحدة سكنية، ومن المقرر الانتهاء من إنجاز المشروعين خلال هذا العام .

كما قدمت لرئيس وأعضاء المجلس نبذة حول سير العمل بمساكن ذوي الدخل المحدود والذي يضم عشرة فلل ونسبة الإنجاز فيها، وعرضت البرامج والمبادرات التي ستنفذها المؤسسة خلال شهر رمضان المبارك ومنها مشروع إفطار صائم ومشروع المير الرمضاني وكسوة العيد وزكاة المال وزكاة الفطر وعيدية العيد للأيتام.

وتطرق سموه إلى ضرورة التعاون مع المؤسسات والشركات الإماراتية لتنفيذ المشاريع، التي تنوي المؤسسة تنفيذها مستقبلاً بهدف تشجيع المواطنين أصحاب تلك الشركات على ممارسة الأعمال والمشاركة في تطوير البنية التحتية .

إنجازات المركز فى ختم القرأن

استمع سمو ولي عهد عجمان وأعضاء مجلس أمناء المؤسسة من حسين محمد الحمادي مدير مركز حميد بن راشد النعيمي لخدمة القرآن الكريم إلى شرح واف حول مؤشرات وبيانات وإحصائيات إنجازات المركز خلال العام 2019، حيث بلغ عدد الحلقات التي تم تنفيذها في مجموع مساجد عجمان 61 حلقة قرآنية انتسب إليها ألف و400 طالب من الجنسين، وبلغ عدد المواطنين في الحلقات 800 طالب وطالبة، إضافة إلى إنجازات الدورة المكثفة لحفظ القرآن الكريم خلال عام 2019 والتي التحق بها 674 طالبا عدد المواطنين منهم 151، وأنجز ختم القرآن خلالها 39 طالبا، بينما ختم في الحلقات الدائمة اثنان من الطلاب ليكون عدد الخاتمين خلال العام الماضي 41 خاتما للقرآن من الذكور والإناث .

خطط المركز لعام 2020

تشتمل على أربعة مشاريع التحفيظ عن بعد، والتحول الإلكتروني الذي يربط المركز إلكترونيا بحلقات القرآن الكريم المنتشرة على مساحة إمارة عجمان، إضافة إلى مشروع نخبة الحفاظ التي أكد عليه صاحب السمو حاكم عجمان ويعني بالطلبة الذين أنجزوا حفظ القرآن الكريم، ويضمن الارتقاء بمعارفهم القرآنية وتأهيلهم لخوض المسابقات القرآنية داخل وخارج الدولة .

كما تطرق عرض مدير المركز إلى مؤشرات جائزة عجمان للقرآن الكريم والتي انتسب إليها ألفان و137 طالبا وطالبة من جميع أرجاء الدولة، وعدد المواطنين منهم 729 طالبا وطالبة وتتفرع الجائزة إلى 22 فرعا مخصصة عدد منها لفئة المواطنين، إضافة إلى كبار المواطنين وربات المنازل، ونزلاء المنشأت الإصلاحية والعقابية وطلبة الجامعات والطلبة الصغار من المواطنين .

ووجه سمو ولي العهد بإعداد دراسة لإنشاء مقر جديد لمركز حميد بن راشد النعيمي لخدمة القرآن الكريم، وذلك لتطوير مبادرات القرآن والمساهمة في أعمال مبتكرة تساهم بالنهوض في خدمة القرآن الكريم في إمارة عجمان .

شاهد أيضاً

خلال 10 دقائق.. شرطة عجمان تضبط متهم بقضية قتل وإشعال الحريق العمد

تمكنت القيادة العامة لشرطة عجمان من إلقاء القبض على متهم وجه عدة طعنات لسيدة آسيوية …