الرئيسية / تكنولوجيا / ريفينيتف تعقد بروتوكول تعاون مع IBTS لدعم "تقنية المعلومات" بالعراق
تقنية المعلومات
تقنية المعلومات

ريفينيتف تعقد بروتوكول تعاون مع IBTS لدعم "تقنية المعلومات" بالعراق

عقدت شركة "ريفينيتيف"، اليوم، بروتوكول تعاون مع شركة "IBTS عراقنا" للتدريب ودعم مجال تقنية المعلومات في العراق، وتزويد المؤسسات المالية العراقية بخدمات امتثال فعالة تهدف إلى تعزيز برنامجها للحد من المخاطر في مجال مكافحة الجرائم المالية.

حلول "اعرف عميلك"

ومن المقرر أن توفر قاعدة بيانات World Check لـ"ريفينيتيف" حلول "اعرف عميلك" ومعلومات حول قوانين مكافحة غسل الأموال للمؤسسات المالية العراقية للحد من التعرض لمخاطر الجرائم المالية.

ويرجع ذلك بسبب الافتقار إلى البيانات الدقيقة والمصادر الموثوقة، والذي يشكل تحدياً حقيقياً لتحديد الأفراد والمؤسسات ذات المخاطر العالية في العراق.

فيما تفتقر المؤسسات المالية إلى إمكانية الوصول إلى خدمات التدريب في مجالات مكافحة الجرائم المالية مثل الاحتفاظ بقوائم العقوبات، والكشف عن الأشخاص المعرضين للمخاطر بدرجة عالية، والوصول إلى التطبيق الفعال للامتثال.

نتائج الاستطلاع

ووفقاً لنتائج تقرير "ريفينيتيف" حول الجرائم المالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا 2019،  فإن 44% من المشاركين بالاستطلاع وقعوا ضحية للجرائم المالية في السنوات الـ5 الماضية.

في حين يتوقع حوالي 87% منهم أن تستمر التكنولوجيا المستخدمة من قبلهم في التطور خلال العامين المقبلين، بينما يتوقع 70% زيادة الاستثمار في تطبيق الامتثال على مدار العامين المقبلين.

وقال عبد الرزاق محمد علي، المدير العام لـ"IBTS عراقنا"، إنه يجرى ذلك لدعم كفاءة الامتثال، وتضع حلولاً للمخاطر التنظيمية للشركات على نطاق عالمي.

وأشار إلى أن الشراكة تهدف إلى رصد أداء المؤسسات المالية في العراق في مجال مكافحة الجريمة المالية.

فيما قال نديم نجار، العضو المنتدب لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا في شركة "ريفينيتف"، إنه ستساهم الشراكة في تلبية متطلبات وتوصيات مجموعة العمل المالي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

40 ألف مؤسسة

وتعتبر ريفينتيف واحدة من أكبر مزودي البيانات والبنية التحتية الخاصة بالأسواق المالية في العالم، وتوفر خدماتها لأكثر من 40 ألف مؤسسة في أكثر من 190 دولة.

فيما توفر بيانات ورؤى رائدة، ومنصات تداول، وبيانات مفتوحة ومنصات تكنولوجية تربط بين مجتمع الأسواق المالية العالمية، لتكون الأفضل أداءً في التداول والاستثمار وإدارة بيانات السوق والمخاطر المؤسسية.

شاهد أيضاً

بالصور.. سلطان بن أحمد القاسمي يستقبل وفداً من شركة مايكروسوفت

استقبل سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، اليوم، وفداً من …