الرئيسية / تكنولوجيا / "الدجاج بديلاً لها".. حيلة ذكية لإبعاد الأطفال عن الهواتف
الأطفال والهواتف الذكية
الأطفال والهواتف الذكية

"الدجاج بديلاً لها".. حيلة ذكية لإبعاد الأطفال عن الهواتف

بالرغم من مراقبة الأمهات والآباء أبنائهم الصغار عند الإمساك بالهواتف الذكية عندما يشعرون بالقلق، إلا أن البعض لجأ إلى حيلة مبتكرة تحسم ذلك من إتاحة إبعادهم عن طريق إبقاء صغارهم مشغولين بتربية الدجاج.

وأكد عمدة إحدى المدن الإندونيسية أنه جرى تدشين حملة تهدف إلى إبعاد أطفال المدارس عن الهواتف الذكية، عن طريق ابقائهم مشغولين بتربية الدجاج، متابعاً أنها لاقت تفاعلاً كبيراً.

توزيع 10 آلاف دجاجة على الطلاب مجاناً

وأشار رئيس شؤون الزراعة في المدينة، جين جين جيناندجار، إلى إنه من المقرر أن يجرى توزيع 10 آلاف دجاجة على طلاب المدارس مجاناً خلال 2020.

برنامج "تربية الدجاج"

ولفت إلى أنه جرى تحفيز الأطفال ببرنامج "أوديد دانيال" عمدة باندونج، تحت اسم "تربية الدجاج"، والذي منح 2000 دجاجة صغيرة لتلاميذ المدارس في نوفمبر الماضي.

فيما قال "أوديد" في محطة إذاعة محلية: "لاحظت أن الكتاكيت التي قام تلاميذ المدارس بتربيتها قد كبرت بصورة جيدة، حيث أن وزنها الآن يتراوح بين كيلوجرام وكيلوجرامين اثنين".

وواصل أنه قد عرض شراء الدجاج من جديد مقابل 14 دولاراً لكل منها، متجاهلاً توضيح ما إذا كان الأطفال قد توقفوا عن ممارسة الألعاب على الإنترنت، أو مشاهدة مقاطع الفيديو عبر موقع "يوتيوب" على هواتفهم الذكية، وفقاً للإمارات اليوم.

شاهد أيضاً

بالصور.. سلطان بن أحمد القاسمي يستقبل وفداً من شركة مايكروسوفت

استقبل سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، اليوم، وفداً من …