الرئيسية / عربي ودولي / تعليق الدراسة في السعودية حتى إشعار آخر

تعليق الدراسة في السعودية حتى إشعار آخر

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية تعليق الدراسة مؤقتا في جميع مناطق ومحافظات المملكة اعتبارا من يوم غد الإثنين حتى إشعار آخر . 

تأتي هذه الإجراءات الوقائية والاحترازية بناء على توصيات الجهات الصحية المختصة ، وفي إطار الجهود الحثيثة للسيطرة على فيروس كورونا المستجد " كوفيد 19" ومنع دخوله وانتشاره والحرص على حماية صحة الطلاب والطالبات والهيئة التعليمية والإدارية في التعليم العام والجامعي وضمان سلامتهم.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس" أن القرار يشمل مدارس ومؤسسات التعليم العام والأهلي والجامعي والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الحكومية والأهلية.

ووجه وزير التعليم السعودي بتفعيل المدارس الافتراضية والتعليم عن بعد خلال فترة تعليق الدراسة، بما يضمن استمرار العملية التعليمية بفاعلية وجودة.

وتباشر مكاتب الإشراف عملها خلال مدة التعليق؛ لمتابعة العملية التعليمية، والتنسيق في إجراءات التعليم عن بُعد، والرد على استفسارات أولياء الأمور والتأكد من سير العمل بالمدرسة الافتراضية خلال فترة تعليق الدراسة عبر وسائل التعلّم عن ُبعد التي وفرتها وزارة التعليم، من خلال منصة المدرسة الافتراضية "Vschool.sa".

ويتم توفير الدروس للمراحل الدراسية كافة بشكل غير متزامن، من خلال قناة "عين" التي تبث على تردد عربسات 12437 عمودي من خلال 14 قناة تلفزيونية، ورابط اليوتيوب : www.youtube.com/dorosien .

شاهد أيضاً

هزة أرضية بقوة 5.7 درجة على بعد 855 كم شمال مرسى مطروح المصرية

سجلت محطات الشبكة القومية المصرية لرصد الزلازل صباح اليوم الجمعة، الموافق 29 مارس 2024، هزة …