الرئيسية / تكنولوجيا / مجلس علماء الإمارات: نسبة التحاق الإناث بـ"تقنية المعلومات" بلغت 54%
على هامش الاجتماع
على هامش الاجتماع

مجلس علماء الإمارات: نسبة التحاق الإناث بـ"تقنية المعلومات" بلغت 54%

كشف مجلس علماء الإمارات برئاسة معالي سارة الأميري، اليوم، أن نسبة التحاق الإناث بـ"تقنية المعلومات" بلغت 54%، في حين أنها وصلت إلى 81% في مجالات العلوم، و43% في مجالات الهندسة.

وناقش مجلس علماء الإمارات، على هامش اجتماعه، اليوم، بعنوان "مجلس علماء الإمارات يبحث تحديات تعزيز البحث العلمي والإنتاج المعرفي"، سبل تعزيز مشاركة المرأة في العلوم المتقدمة، وبحث تمكينها في مختلف التخصصات والأعمال، سعياً لإيجاد حلول مبتكرة للتحديات ودعم أفكارهن الاستثنائية، حيث جاء ذلك إحياءً لليوم المرأة العالمي 2020.

مئوية الإمارات 2071

وأكدت "الأميري" أن الأكاديميين في حاجة ملحة إلى تطوير البحوث العلمية وتوظيف العلوم المتقدمة والتكنولوجيا الحديثة في مواجهة التحديات، وصولاً إلى تحقيق مستهدفات مئوية الإمارات 2071.

ولفتت إلى أن نسبة الإناث بلغت في وظائف قطاع الصحة 81%، وفي قطاع الهندسة والوظائف الهندسية المساعدة 51%، من إجمالي المواطنين العاملين في 2019، حسب آخر إحصائية.

يذكر أن مجلس علماء الإمارات يركز على بناء عقول إماراتية متخصصة وتشجيع البحوث التطبيقية وتنمية سبل البحث في القطاعات العلمية وتمكين قطاع العلوم والتكنولوجيا الإماراتي من مواكبة التقدم العلمي.

شاهد أيضاً

بالصور.. سلطان بن أحمد القاسمي يستقبل وفداً من شركة مايكروسوفت

استقبل سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، اليوم، وفداً من …