الرئيسية / اقتصاد / في شهرين.. إجمالي تداولات أسواق الأسهم الإماراتية 27.5 مليار درهم

في شهرين.. إجمالي تداولات أسواق الأسهم الإماراتية 27.5 مليار درهم

كشفت بيانات سوقي أبوظبي ودبي المالي، اليوم الأحد الموافق الـ8 من فبراير 2020، عن حجم إجمال التداولات في الأسواق المالية الإماراتية.

الأسهم الإماراتية

وأظهرت البيانات، بلوغ إجمالي التداولات بالأسواق 27.5 مليار درهم بيعًا وشراءً خلال شهري يناير وفبراير من عام 2020، منها 52% لتداولات الأجانب بجميع فئاتهم ما يعادل 14.3 مليار درهم.

تداولات الأجانب في الأسواق

وواصل الأجانب نشاطهم، في شهري يناير وفبراير الماضيين، في ظل إعلان غالبية الشركات عن نتائج مالية متميزة عن العام 2019، والذي أعقبه توصية مجالس إدارات الشركات بتوزيع أرباح مجزية على المساهمين ما شجع بدوره على الاستثمار في الأسهم، وهو ما عكسته النسبة الكبيرة لتداولات الأجانب.

قيمة التداولات المبرمة

وبلغت قيمة التداولات المبرمة خلال يناير و فبراير من العام الجاري 15.8 مليار درهم بيعًا وشراءً، بحسب إحصائيات سوق دبي المالي.

تداولات الأجانب في دبي المالي

وشكلت تداولات جميع الأجانب في سوق دبي المالي، 53.8 % من إجمالي تداولات السوق، حيث بلغت قيمتها الإجمالية، 8.5 مليار درهم تقريبا منذ بداية العام الجاري و حتى نهاية شهر فبراير.

توزيع تداولات الأجانب

وفيما يتعلق بتوزيع تداولات الأجانب بحسب فئاتهم، سجل حجم تداولات الأجانب من غير العرب 4.8 مليار درهم، و2.12 مليار درهم للمستثمرين الخليجيين و1.58 مليار درهم للمستثمرين العرب.

قيمة التداولات

وسجلت قيمة التداولات في سوق أبوظبي للأوراق المالية، منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية فبراير، 11.7 مليار درهم بيعا وشراء.

حجم التداولات

وبلغ حجم تداولات الأجانب بجميع فئاتهم خلال فترة الرصد ذاتها، 5.8 مليار درهم تقريبا، تشكل 49.5% تقريبا من إجمالي التداولات المسجلة في السوق، والتي توزعت حسب فئاتهم، بواقع 4.5 مليار درهم تقريبا للأجانب من غير العرب ونحو 345 مليون درهم للمستثمرين العرب و940 مليون درهم للمستثمرين الخليجيين.

شاهد أيضاً

مكتوم بن محمد يعتمد التعيينات الجديدة في محاكم دبي وجهاز التفتيش القضائي

ترأس سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الأول لحاكم دبي، نائب …