الرئيسية / رياضة / دوري الخليج العربي: الزعيم يحول تأخره إلى فوز مستحق.. وخورفكان يرفع شعار "الصحوة مستمرة"

دوري الخليج العربي: الزعيم يحول تأخره إلى فوز مستحق.. وخورفكان يرفع شعار "الصحوة مستمرة"

المصدر: موقع دوري الخليج العربي

انطلقت اليوم الجولة الـ 18 من دوري الخليج العربي، حيث تقام الخميس أربع مواجهات في افتتاح الجولة الثامنة عشر من دوري الخليج العربي، يلعب العين مع الفجيرة، وخورفكان مع بني ياس، والشارقة مع حتا، والوصل مع الظفرة.

وبداية من الجولة 18 تقام مباريات دورينا دون حضور جماهيري "حرصًا على ضمان السلامة للجميع".

ولُعبت إلى ألان مباراتين في الجولة الـ 18، شهدتا الكثير من القوة والإثارة، وجاءت نتائج المباراتين كالآتي:

العين يفوز على الفجيرة بنتيجة 2-1

استطاع العين على حصد الثلاث نقاط من نظيره الفجيرة، بعد أن تغلب عليه بنتيجة 2-1، ضمن منافسات الجولة 18 من دوري الخليج العربي اليوم، على استاد هزاع بن زايد.

نقدم الفجيرة في الدقيقة 4 عبر إرنست أسانتي، وتعادل جمال معروف للعين في الدقيقة 56، وأضاف لابا كودجو الثاني في الدقيقة 77 من ركلة جزاء.

ورفع الزعيم رصيده إلى 37 نقطة في المركز الثاني من الترتيب، وقلل الفارق بينه وبين المتصدر شباب الأهلي إلى نقطتين، في حين توقف رصيد الفجيرة عند 12 نقطة في المركز الرابع عشر.

باغت الفجيرة العين وسجل هدفًا مبكرًا في الدقيقة 5 عن طريق إرنست أسانتي. وبعد هجمة منظمة مرر فيرناندو غابرييل الكرة إلى أسانتي الذي سدده قوية لتصطدم بقدم عبدالله سالم وتسكن الشباك.

حاول العين إدراك التعادل، وكاد لابا كودجو يسجل للزعيم في الدقيقة 15. وتقدم الحارس عبدالله التميمي لإبعاد إحدى عرضيات الزعيم لتصل الكرة إلى لابا كودجو الذي حولها برأسه في المرمى الخالي لكن المدافع عبدالله صالح أبعدها من على خط المرمى.

سنحت فرصة للفجيرة لإضافة الهدف الثاني. واستغلت الذئاب ثغرة في دفاعات العين انطلق منها خليل خميس لينفرد بالحارس خالد عيسى لكنه لعب الكرة بعيدًا عن المرمى في الدقيقة 24.

ولم يجد الفجيرة صعوبة في اختراق دفاعات العين عبر سلاح المرتدات لكنه فشل في استغلال الفرص بالشكل المطلوب.

في الدقيقة 50، قدم أحمد سليمان الظهير الأيسر للفجيرة فاصلًا من المراوغات، بعدما نجح في تجاوز 4 لاعبين قبل أن يسدد الكرة بجوار القائم.

أدرك العين التعادل في الدقيقة 56. ومرر لابا كودجو عرضية متقنة من الجهة اليسرى حولها جمال معروف بلمسة واحدة داخل الشباك.

ونجح لابا كودجو في تجاوز ثلاثة مدافعين قبل أن يسدد كرة قوية تصدى لها عبدالله التميمي في الدقيقة 64.

حصل العين على ركلة جزاء بعد عرقلة جمال معروف، ونجح لابا كودجو في تسجيل الركلة ليتقدم الزعيم في الدقيقة 77.

حافظ العين على تفوقه في الدقائق المتبقية من المباراة لتنتهي بهدفين مقابل هدف، ورفع الزعيم رصيده إلى 37 نقطة في المركز الثاني من الترتيب، وقلل الفارق بينه وبين المتصدر شباب الأهلي إلى نقطتين، في حين توقف رصيد الفجيرة عند 12 نقطة في المركز الرابع عشر.

خورفكان يفوز على بني ياس بنتيجة 2-1

واصل خورفكان نتائجه الإيجابية وفاز على مضيفه بني ياس بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد صقر بن محمد القاسمي، ضمن منافسات الجولة 18 من دوري الخليج العربي اليوم.

سجل رامون لوبيز لخورفكان في الدقيقة 13، وعاد لوبيز وأضاف الثاني في الدقيقة 42، وجاء هدف بني ياس في الدقيقة 90 (+1) من ضربة جزاء سجلها زي روبرتو.

ورفع خورفكان رصيده إلى 15 نقطة في المركز الثاني عشر، وتوقف رصيد السماوي عند 20 نقطة في المركز التاسع.

بدأت المباراة بضغط من بني ياس. استحوذ الفريق على الكرة وحاول إحراز هدف مبكر.

في الدقيقة السابعة، انطلق سلطان الشامسي من الجهة اليسرى واخترق وراوغ أكثر من مدافع، ثم سدد كرة أرضية تصدى لها محمد يوسف حارس خورفكان.

كاد سلطان الشامسي يحرز الهدف الأول لبني ياس في الدقيقة 11 برأسية رائعة تصدى لها مجددًا محمد يوسف.

نجح خورفكان في هز شباك بني ياس في الدقيقة 31 عبر رامون لوبيز، وارتدت رأسية كوامي أوتوني من العارضة اليسرى للحارس فهد الظنحاني لتصل إلى لوبيز أمام المرمى ليسددها في الشباك.

تفوق الضيف على صاحب الأرض، وكاد فهد حديد يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 41 بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها فهد الظنحاني.

أضاف خورفكان هدف تعزيز الفارق في الدقيقة 42 بعد خطأ من الحارس فهد الظنحاني الذي مرر الكرة للمهاجم رامون لوبيز ليسددها الأخير مباشرة في الشباك.

كاد لوبيز يحرز هدفًا ثالثًا في الدقيقة 50 بتسديدة من خارج منطقة الجزاء ارتطمت بالعارضة اليمنى ثم ارتطمت بالعارضة اليسرى ولم تسكن الشباك.

في الدقيقة 70، سدد ريكاردو مينديز كرة على الطائر تصدى لها فهد الظنحاني على مرتين.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع حصل بني ياس على ضربة جزاء سجل منها زي روبرتو الهدف الوحيد للسماوي.

ورفع خورفكان رصيده إلى 15 نقطة في المركز الثاني عشر، وتوقف رصيد السماوي عند 20 نقطة في المركز التاسع.

شاهد أيضاً

النصر يواجه الوصل في نهائي كأس رئيس الدولة لكرة القدم

تأهل فريق النصر إلى نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة القدم، بعد فوزه اليوم …