الرئيسية / صحة / 120 ألف حالة طوارئ تستقبلها مستشفى دبي سنوياً

120 ألف حالة طوارئ تستقبلها مستشفى دبي سنوياً

تفقد معالي حميد محمد القطامي مدير عام هيئة الصحة بدبي، المشاريع التطويرية لعدد من الأقسام الطبية بمستشفى دبي.

وتهدف التطويرات إلى تحسين رحلة المريض داخل المستشفى وتقديم خدمات متميزة تحقيق الاستجابة القصوى لاحتياجات المرضى المتزايدة من الخدمات الصحية.

الانتهاء من تطويرات المرحلة الأولى

استهل معاليه جولته التفقدية بزيارة قسم الطوارئ الذي يستقبل أكثر من 120 ألف حالة مرضية سنوياً.
واستمع إلى شرح مفصل حول رحلة المريض والخدمات المتعددة التي يقدمها القسم وأنواع وآلية تصنيف الحالات المرضية والاستجابة السريعة للتعامل معها وفق أفضل البروتوكولات والممارسات العالمية.

كما تفقد "القطامي" مشروع تطوير القسم الذي تم الانتهاء من مرحلته الأولى، وشملت تطوير غرف الإنعاش والعزل وغرف علاج المرضى وغرف الاستقبال والانتظار ومدخل استقبال المرضى المحولين عن طريق اسعاف دبي.
بينما سيم الانتهاء من المراحل الأخرى في القريب العاجل .

زيادة الطاقة الاستيعابية للعناية المركزة الجراحية

وتفقد معاليه الأعمال التطويرية لقسم العناية المركزة الجراحية في المستشفى، والذي تم زيادة طاقته الاستيعابية من 9 إلى 14 سريرا.
كما تم زيادة عدد غرف العزل وتزويده بأحدث التقنيات والتجهيزات والحلول الذكية المتماشية مع التطورات العالمية في هذا المجال.
وأوضحت الدكتورة مريم الريسي المديرة التنفيذية لمستشفى دبي، الخدمات المتعددة التي يقدمها القسم في مجال الجراحة الحرجة وجراحة القلب المفتوح.
وأشارت إلى أهمية التطويرات في تخفيف الضغط وإتاحة الفرصة للأطباء لخدمة أكبر عدد ممكن من المرضى.
ولفتت إلى أن أعداد المرضى السنوية تتراوح بين 400 إلى 500 مريضاً يتلقون أفضل الخدمات العلاجية وفقاً لأفضل البروتوكولات والممارسات العالمية.

القطامي أثناء تفقده مستشفى دبي

تلبية احتياجات التطوير والالتزام بالبرنامج الزمني للتنفيذ

وجه مدير صحة دبي بضرورة الالتزام بالبرنامج الزمني لتنفيذ المشاريع التطويرية في المستشفى، مؤكداً على أهمية المتابعة المستمرة لكافة مراحل الإنجاز.

كما تفقد القطامي مشروع المواقف الجديدة للمركبات الذي تم إنجازه خلال فترة وجيزة بسعة 916 موقفا لتلبية الاحتياجات المتزايدة للمرضى والمتعاملين من هذه الخدمة حيث وجه معاليه باتخاذ الإجراءات اللازمة لفتح هذه المواقف أمام موظفي ومراجعي المستشفى خلال الأسبوع الجاري .

وثمن معاليه جهود كافة العاملين في المستشفى ودورهم الملموس في تعزيز السمعة والمكانة العالمية التي وصلت اليها هيئة الصحة بدبي.
داعياً الجميع إلى مضاعفة الجهود ومواكبة التطورات والتحولات المتسارعة التي تشهدها الهيئة في كافة المسارات والتي تتطلب سرعة العمل والانجاز للإيفاء بالتزامات الهيئة مع المتعاملين ومسؤولياتها تجاه أفراد المجتمع.

شاهد أيضاً

مستشفى الفجيرة يحصل على لقب "مستشفى صديق لسلامة المرضى"

حصد مستشفى الفجيرة أحد المنشآت الصحية الرائدة التابعة لمؤسسة الإمارات للخدمات الصحية على لقب "مستشفى …