الرئيسية / رياضة / لأول مرة.. دبي تستضيف بطولة كرة السلة الكلاسيكية في 2021

لأول مرة.. دبي تستضيف بطولة كرة السلة الكلاسيكية في 2021

تستضيف دبي لأول مرة "بطولة كرة السلة الكلاسيكية في دبي" يوم 25 نوفمبر لعام 2021، بتنظيم من مجلس دبي الرياضي، بعد إبرامه اتفاقية مع مؤسسة فالكون و شركة انسبايروس الرياضية.

بث مباشر للبطولة إلى مختلف دول العالم

حيث ستقام المنافسات على ملعب قاعة كوكاكولا أرينا التي تعد أكبر ساحة داخلية متعددة الأغراض في الشرق الأوسط وتضم 17 ألف مقعد و تقع في سيتي ووك بقلب دبي .

و سيتم بث المنافسات على الهواء مباشرة إلى مختلف دول العالم بمشاركة 8 من أفضل فرق الدوري الأمريكي لكرة السلة للجامعات سيتم توزيعها على مجموعتين.

مجلس دبي الرياضي: سعداء باستضافة حدث عالمي جديد

وقع الاتفاقية سعادة سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي وغاريث ماغواير رئيس شركة انسبايروس الرياضية، وجريج سبول المدير التنفيذي لمؤسسة فالكون .

و قال سعيد حارب : " سعداء بإضافة حدث عالمي جديد مثير إلى أجندة الفعاليات السنوية لمجلس دبي الرياضي وهذه هي المرة الأولى التي تستضيف فيها دبي نخبة من لاعبي كرة السلة من دوري كرة السلة الأمريكية للجامعات، للمشاركة في بطولة دبي لكرة السلة الكلاسيكية وستساهم هذه البطولة في تعزيز التنوع الذي يحرص عليه مجلس دبي الرياضي ومنظمو الفعاليات من أجل توفير الفرصة لعشاق الرياضة والجمهور من مختلف الجنسيات التي تصل إلى أكثر من 200 جنسية لمتابعة بطولات رياضية مختلفة".

شركة انسبايروس: فخورون باستضافة دبي للبطولة

من جانبه قال غاريث ماغواير: " فخورون بالإعلان عن هذا الحدث الذي تستضيفه دبي خلال العام المقبل، لقد كانت هذه رحلة مثيرة حيث عملنا مع شركائنا لتنظيم هذا الحدث الأول من نوعه في المنطقة والذي يقدم عروضًا تنافسية جميلة من جانب نجوم عالميين".

و قال جريج سبول، الرئيس التنفيذي لشركة فالكون: " تستمر كرة السلة في توسيع شعبيتها في جميع أنحاء العالم وخاصة دبي، وستكون هذه البطولة فرصة لإمتاع الجمهور لمتابعة كرة السلة الجامعية التي تحظى بمتعة وإثارة مميزة على مدى ثلاثة أيام .. لكن أثرها سيبقى عالقًا في أذهان الجمهور لفترات طويلة، ويسرنا العمل مع مجلس دبي الرياضي وباقي شركائنا لتنظيم هذا الحدث العالمي الكبير".

شاهد أيضاً

موعد مباراتي العين ويوكوهاما الياباني في نهائي دوري أبطال آسيا 2024

ضرب فريق يوكوهاما الياباني، موعداً مع نظيره العين الإماراتي، في نهائي دوري أبطال آسيا 2024، …