الرئيسية / اقتصاد / دبي للمشاريع الناشئة تُنظم ورش البيانات المفتوحة لرواد الأعمال بالتعاون مع دبي الذكية

دبي للمشاريع الناشئة تُنظم ورش البيانات المفتوحة لرواد الأعمال بالتعاون مع دبي الذكية

أطلقت دبي للمشاريع الناشئة، اليوم الأربعاء، الـ4 من مارس، ورش البيانات المفتوحة لرواد الأعمال في قطاع السياحة الصحية، بالتعاون مع دبي الذكية.

دبي للمشاريع الناشئة والذكية

وتعتبر الورش التي نظمتها دبي للمشاريع الناشئة مؤخرًا، ضمن 3 ورش تدريبية، ستنظم في الفترة المقبلة، تطبيقاً لتوصيات التقرير الذي أصدرته مؤخراً دبي للمشاريع الناشئة حول ضرورة الاستثمار في البيانات المفتوحة لمساعدة الشركات الناشئة على دراسة حاجة السوق لمنتجاتهم.

تقرير دبي للمشاريع الناشئة

وأوصى تقرير دبي للمشاريع الناشئة، بعقد الورش التدريبية وحملات التوعية المتعلقة بالبيانات لمساعدة رواد الأعمال والشركات الناشئة.

ورش دبي للمشاريع الناشئة

وأجريَ تدريب متخصص للمشاركين من الطلاب، ورواد الأعمال حول حالتين تحت موضوع "السياحة الصحية"، باستخدام مصادر ومنصات بيانات متاحة مثل "دبي بلس Dubai Pulse" و"بيانات Bayanat.uae" إضافة إلى بيانات محددة وفرتها دبي الذكية وعدد من الهيئات والدوائر الحكومية المشاركة في الورشة.

تقرير غرفة دبي

وتُدشن هذه الورشة بدء تطبيق توصيات التقرير الذي أصدرته غرفة دبي مؤخراً بالتعاون مع "رولاند بيرجر"، حسبما قالت ناتاليا سيشيفا، مدير ريادة الأعمال في غرفة دبي.

الوصول إلى البيانات

وأشارت ناتاليا، إلى عدداً كبيراً من رواد الأعمال يواجهون صعوبات في الوصول إلى البيانات والتحقق من ملاءمة منتجاتهم للسوق مؤكدة أن الهدف هو تعزيز التعاون بين القطاعين الحكومي والخاص وتذليل هذا التحدي بما يساعد رواد الأعمال على دراسة السوق المستهدف بكفاءة عالية.

مبادارات دبي

ومن جانبها، أوضحت مدير إدارة البيانات وشؤون الامتثال في دبي الذكية، سارة الزرعوني، أن أحد أهم أهداف مبادرة بيانات دبي هي دعم قطاع الأعمال وتحديداً الشركات الناشئة وخلق فائدة اقتصادية من قوة البيانات في إمارة دبي.

تسويق المنتجات والمشاريع

وأعربت الزرعوني، عن سعادتها بأن تكون منصة "دبي بالس" مزوداً موثوقاً وغنياً بالبيانات المفتوحة لرواد الأعمال، ما يدعم مشاريعهم ويسهم في تشكيل المسار الصحيح لهم لتسويق منتجاتهم ومشاريعهم بشكل أفضل.

دعم دبي الذكية

وقالت الزرعوني، إن دبي الذكية تدعم جميع قطاعات الأعمال في مجتمع دبي والدولة؛ للاستفادة من منصة بيانات "دبي بالس"، وتعزيز أطر التعاون بين القطاعين الحكومي والخاص.

غرفة تجارة وصناعة دبي والمشاريع الناشئة

وأطلقت غرفة تجارة وصناعة دبي، في عام 2016، "دبي للمشاريع الناشئة"، والتي تُعد الأولى من نوعها، بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا والتي تعمل تحت مظلة مدينة دبي الذكية وتجسد قيمة الشراكة بين القطاعين العام والخاص بهدف تشجيع الابتكار وريادة الأعمال حيث تعتبر مصدراً رئيسياً لرواد الأعمال في دبي ويمكن للزوار الاطلاع على فرص العمل الجديدة.

شاهد أيضاً

مكتوم بن محمد يُعيّن أعضاءً جُدد في مجلس إدارة سلطة دبي للخدمات المالية

أصدر سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الأول لحاكم دبي نائب …